شكيب بنموسى يزور جبال أزيلال ويحل بمنطقة آيت بوكماز الجبلية

عبد الصمد صريح
أجرت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد اليوم السبت 12 يونيو الجاري بمنطقة آيت بوكماز في أعالي الأطلس المتوسط بإقليم أزيلال، مناقشات هادفة حول فك العزلة ورفع التهميش عن المناطق الجبلية والقروية ،وذلك ضمن سلسلة لقاءاتها عبر جهات المملكة لتقديم نتائج خلاصات تقريرها العام حول النموذج التنموي الجديد.

وقدمت اللجنة للفاعلين المحليين وساكنة قرية آيت بوكماز المحاور الرئيسية للتقرير خصوصا في الشق المتعلق بالمناطق الجبلية والقروية، وكيفية مواجهة تحديات التنمية المنشودة محليا، بناء على خلاصات جاءت نتيجة نهج تشاركي ضم مختلف القوى الحية وعموم المواطنين.
وتعقد اللجنة سلسلة للقاءات جهوية عبر مختلف الجهات ال 12 بالمغرب، لشرح مضامين وخلاصات التقرير الذي أنجزته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، انطلقت مندا لجمعة 12 يونيو الجاري بجهة بني ملال خنيفرة كأولى المحطات الجهوية ،و شملت زيارة بني ملال ثم أزيلال .
وخلال هذا الاجتماع أكد أعضاء اللجنة على أهمية إنشاء مناطق ذات مناعة قوية، كفيلة بترسيخ مقومات التنمية، ومحاربة الفوارق والهشاشة على الصعيد الجهوي،وشددوا على أن إحدى أسس ذلك يتمثل في فك العزلة عن المناطق النائية وصعبة الولوج، على غرار بلدة آيت بوكماز الجبلية وتابنات وغيرهما من البلدات النائية المتواجدة بأعالي جبال إقليم أزيلال.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*