swiss replica watches
منتدى مغرب المستقبل يشيد بالمبادرة الملكية المتعلقة بالعناية بمغاربة العالم، من أجل تسهيل عودتهم إلى أرض الوطن – سياسي

منتدى مغرب المستقبل يشيد بالمبادرة الملكية المتعلقة بالعناية بمغاربة العالم، من أجل تسهيل عودتهم إلى أرض الوطن

عقد المكتب التنفيذي لمنتدى مغرب المستقبل-حركة قادمون وقادرون سابقا، اجتماعه الشهري الموسع عبر تقنية التناظر عن بعد يوم السبت 26 يونيو 2021 برئاسة  المريزق المصطفى الرئيس الناطق الرسمي للمنتدى، تدارس خلاله مستجدات الساحة الوطنية والتطورات المرتبطة بالقضية الوطنية وبالاستحقاقات المقبلة، بالاضافة إلى راهنية الأحداث التي تشهدها بلادنا، وقضايا أخرى مختلفة مرتبطة بالتنظيم.
وبعد نقاش جاد ومسؤول،

واعلن المكتب التنفيذي في بلاغ توصلت به “سياسي”..* تثمين كل الجهود الديبلوماسية لبلادنا الرامية إلى الدفاع عن السيادة الوطنية، و ترسيخ ثقافة الحوار والتعاون الدولي.
* الاشادة بمواقف الدول الشقيقة و الصديقة الداعمة للقضايا العادلة للمغرب داخل الاتحاد الأوروبي وفي مختلف الهيئات العربية والدولية المناصرة للسلم والسلام.
* التنويه بعلاقات الشراكة بين المغرب والعديد من دول افريقيا، تجسيدا للتوجه الاستراتيجي المغربي القائم على أسس التعاون جنوب جنوب، انسجاما مع عمقه الافريقي.
وعل صعيد آخر، نوه المكتب التنفيذي بالمبادرة الملكية المتعلقة بالعناية بمغاربة العالم، من أجل تسهيل عودتهم إلى أرض الوطن في أفضل الظروف. كما نوه المكتب التنفيذي بإحداث اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات، تنفيذا لأمر الملك محمد السادس في شأن السهر على سلامة العمليات الانتخابية المقبلة والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيء إليها، داعيا جميع الفاعلين الالتزام بمضامين القوانين والآليات القانونية المنظمة والمؤطرة لهذه الانتخابات، وابعاد الممارسات المشينة والتجاوزات التي تمس بمصداقية ونزاهة الانتخابات، من أجل تعزيز الثقة ورفع نسبة المشاركة، وتطبيق كل أنواع العقوبات الجزرية في حق الفاسدين والمفسدين.
وجدد المكتب التنفيذي تنويهه بتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، الذي تم تقديمه أمام أنظار الملك، وعبر عن استعداد المنتدى للتفاعل الايجابي مع مضامينه وانخراطه في كل المجهودات المبذولة من أجل مغرب المستقبل، وقرر مراسلة رئيس اللجنة انطلاقا من مقترحاته الواردة في مذكرته.
وبالموازاة مع ذلك، وجه المكتب التنفيذي نداء المواطنة لكل ناشطاته ونشطائه وعموم المواطنات والمواطنين غير المسجلين في اللوائح الانتخابية من أجل الإقبال الجماعي على تسجيل أنفسهم، بغاية تشجيع المشاركة المواطنة في الحياة العامة.
وفي ما يتعلق بالشأن الداخلي للمنتدى، ناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه الموسع، واجب المشاركة السياسية في الاستقاقات المقبلة، انطلاقا من نداء الائتلاف الديمقراطي الحداثي، وعلاقات النضال والصداقة مع شركاء المنتدى، باعتباره حركة عابرة للأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني. ومن هذا المنطلق، وبعد نقاش مستفيض، تمت المصادقة على ترشيح  رشيد بلبوخ للانتخابات التشريعية والجهوية باقليم جرسيف بتزكية من حزب جبهة القوى الديمقراطية (العضو المؤسس للائتلاف). كما شجع شبكة نساء مواطنات ونخب وأطر الحركة على خوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
من جانب آخر، قرر المكتب التنفيذي عقد الندوة الوطنية الثانية للمنتدى، بمدينة جرسيف يوم 7 يوليوز 2021، لتقديم الخطة الاستراتيجية الوطنية 2023/2021، والمصادقة على تنظيم العديد من الندوات والأنشطة الجهوية، الوطنية والدولية.
ومن جهة أخرى، هنأ المنتدى القيادية زهرة دراس، العضو المؤسس لقادمون وقادرون وشبكة نساء مواطنات/مغاربة العالم، على فوزها في الانتخابات الإقليمية بفرنسا..لائحة La Somme en Commun تجمع اليسار والايكولوجيين.، متمنيا لها كامل التوفيق في مهامها داخل الوطن وفي الديار الفرنسية لمناصرة كل قضايا مغاربة العالم .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*