تعليمات صارمة من وزارة الداخلية لاحترام الطوارئ الصحية

Members of Morocco's Interior Ministry Auxiliary Forces patrol a neighbourhood to enforce the reimposed lockdown due to a spike in coronavirus (COVID-19) cases, in the capital Rabat's district of Takadoum on August 17, 2020. (Photo by FADEL SENNA / AFP) (Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

قالت مصادر إعلامية، أن وزارة الداخلية أعطت تعليماتها للولايات والعمالات بمختلف مناطق المملكة، تحثهم فيها على ضرورة مراقبة حسن تطبيق التدابير الاحترازية المعمول بها على الصعيد الوطني، وذلك على خلفية الارتفاع المتزايد لحالات الإصابة بـ”كورونا”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الأيام المقبلة ستشهد حملات أمنية مكثفة، الهدف منها زجر المخالفين، وخاصة الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات، أو الأماكن التي لا يطبق فيها التباعد الاجتماعي أو تستقبل أكثر من الطاقة الاستيعابية المنصوص عليها.

وجاءت التعليمات الجديدة بعد الارتفاع المقلق المسجل في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، وكذا التزايد المتسارع في نسبة ملء أسرة الإنعاش المخصصة لاستقبال مرضى كورونا.

ويشار إلى أن وزارة الصحة سجلت الجمعة 02 يوليوز الجاري، 844 حالة إيجابية، بينما انتقلت نسبة الملء بأقسام الإنعاش إلى 7.8 في المائة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*