swiss replica watches
التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تناقش في مجلسها الاداري:” الجهوية المتقدمة والحكامة الجيدة” – سياسي

التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تناقش في مجلسها الاداري:” الجهوية المتقدمة والحكامة الجيدة”

انعقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية يومي 17 و18 دجنبر 2021 بطنجة، وذلك طبقا  للمادة 25 من النظام الأساسي للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، (انعقد) المجلس الإداري برئـــاسة مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة دورته العادية السادسة يومي الجمعة والسبت 17 و18 دجنبر 2021 بمدينة طنجة تحت شعار:” الجهوية المتقدمة وسياسة القرب، دعامة أساسية لبلوغ الحكامة الجيدة “

وقد تم خلاله حسب بلاغ توصلت به”سياسي” تدارس مختلف النقط والقضايا الواردة في جدول الأعمال، وبعد المناقشة المستفيضة لكــل النقط بكل وعي ومسؤولية، تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على ما يلي:
 التثمين الإيجابي للدورة 73 للجمع العام العادي والمنتدى الأول المنظم على هامشه كأول دورة للأجهزة المسيرة ناجحة بامتياز تنظيما وإشعاعا، والتأكيد على تنفيذ كل قرارات وتوصيات ومخرجات هذ الجمع العام.
 ميزانية السنة المالية 2022، أخذا بعين الإعتبار الكلفة المالية التقريبية لتنزيل وتنفيذ جميع البرامج والمشاريع الاجتماعية المبرمجة في المخطط الإستراتيجي الخماسي 2021-2025 للتعاضدية العامة، لصالح المنخرطين وذوي حقوقهم.
 تجويد الحكامة في تدبير نفقات التعاضدية العامة والحرص على تطبيق القانون في جميع المعاملات مع الأغيار.
 تعديل الضوابط التنظيمية للترسانة القانونية لبعض فصول النظام الأساسي الموحد للمستخدمين، على ضوء المستجدات والتطورات التي يعرفها التدبير اليومي للتعاضدية العامة.
 تحفيز الرأسمال البشري على المزيد من العطاء والكد والإجتهاد في خدمة المنخرط وذوي حقوقه، وإقرار نظام تحفيزي يساهم في تحقيق السلم الاجتماعي.
 تفعيل الجهوية المتقدمة في الشق المتعلق بهيآت القرار وإشراك المندوب المنتخب في التسيير، عبر اعتماد برنامج متكامل ومتوازن يراعي التقسيم الترابي المعتمد بالتعاضدية العامة، ويتماشى والقوانين الجاري بها العمل.
 تفعيل العمل التشاركي في اتخاذ القرارات الصادرة عن الأجهزة المسيرة، والتفكير في إحداث المشاريع الاجتماعية من قبيل دور الراحة والعجزة والأيتام، فضلا عن توسيع قاعدة الوحدات الاجتماعية والصحية، في الوعاء العقاري المرصود من طرف السلطات المحلية لفائدة التعاضدية العامة.
 مأسسة التواصل والتفكير في الآليات والدعامات التواصلية الكفيلة بتنزيل المخطط التواصلي المضمن بالمخطط الإستراتيجي الخماسي 2021-2025.

وفي الختام فإن المجلس الإداري يجدد التزامه بنهج سياسة القرب والجهوية المتقدمة، كركيزة أساسية لتحقيق العدالة المجالية والإجتماعية، وبلوغ الحكامة الجيدة، ويثمن مجهودات الإدارة وانخراطها في تنفيذ الأوراش الكبرى المهيكلة وفق الرؤية الإستراتيجية للأجهزة المسيرة، خدمة لمصالح المنخرطين وذوي حقوقهم. حسب بلاغ توصلت به” سياسي”

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*