swiss replica watches
الوزير بايتاس يسخر من المغاربة – سياسي

الوزير بايتاس يسخر من المغاربة

نشر صحافيون تدوينات ساخرة عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك”، تعقيبا على تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت مجلس الحكومة المنعقد الخميس، حيث قال إن سعر الطماطم في سوق الجملة بإنزكان يتراوح بين درهمين و 4 دراهم.

وقال صحافي جريدة “المساء”، مصطفى حجري، في تدوينة ساخرة: “بايتاس.. الماطيشا غا بجوج دراهم .. شمن نوع كايستعمل الأخ؟”، في إشارة إلى أن مثل هذا التصريح لا ينطوي على الكثير من الخداع والتضليل، لان السعر في اسواق الجملة يتضاعف خمس مرات لدى البائع بالتقسيط.

وفي تدوينة ساخرة أخرى، كتب صحافي قناة العربية، عادل الزبيري: ” الطماطم .. الحكومة: ما بين درهمين و4 دراهم .. الخضار: 12 درهما”، وهو ما يشير إلى أن تصريح المسؤول الحكومي بعيد عن الواقع المعاش.

وخلف تصريح بايتاس موجة سخرية عارمة في صفوف نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن ما إذا كان المسؤول المذكور يعيش معنا في نفس البلد لجهله لأسعار الطماطم التي يعرف الصغير والكبير أنها تجاوزت 10 دراهم للكيلوغرام الواحد.

وكانت الحكومة قد أكدت في وقت سابق، أنها اتخذت إجراءات لتخفيض ثمن الطماطم من بينها تقليص حجم تصديرها نحو أوروبا ومنع إرسالها إلى إفريقيا، وفرض رقابة على المضاربين والسماسرة، إلا أن هذه المجهودات يبدو أنها باءت فالفشل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*