swiss replica watches
الشعلة تنظم الملتقى الوطني لليافعين 2022 – سياسي

الشعلة تنظم الملتقى الوطني لليافعين 2022

 

تحت شعار: “من أجل جيل متشبع بقيم المواطنة وحقوق الإنسان” تنظم جمعية الشعلة للتربية والثقافة الملتقى الوطني لليافعين في الفترة من 28 غشت إلى 04 شتنبر 2022 بالمركز الوطني للتخييم الحوزية بمدينة أزمور بمشاركة 150يافع ويافعة يمثلون مختلف جهات المغرب.
ويتضمن برنامج الملتقى العديد من الأنشطة الخاصة بهذه الفئة تمكنهم من صقل مهاراتهم الإبداعية من خلال محاور تم اختيارها بدقة من طرف فريق متخصص في التنشيط الثقافي والتربوي لليافعين والشباب.


ففي المحور الفني سيكون للمشاركين موعد مع نوادي السينما والمسرح والفنون التشكيلية والموسيقى والتعبير الجسدي و الخط العربي ثم فن الكاريكاتور …، أما في المحور الثقافي سيلتقي المشاركون مع مبدعين من مشارب ثقافية ستغني معارفهم وتغدي ميولهم الإبداعي في المجال الثقافي في إطار الورشات التفاعلية حول عديد القضايا المتعلقة باهتمامات الشباب واليافعين .

وليطل اليافعات و اليافعون في محور مسارات شعلوية على تاريخ الجمعية و روادها و أهم محطاتها و القيم الإنسانية التي ترسخها الجمعية من خلال برامجها الهادفة خدمة لطفولة و الشباب و الدفاع عن قضاياهم و مؤسساتهم .
هذا وسيشرف على تأطير الملتقى الوطني لليافعين عدد من الأطر الوطنية المؤهلة والمختصة في تنشيط وتأطير اليافعين اعتبارا لخصوصية هذه الفئة التي تتميز بالحاجة لنوع خاص من التأطير يتطلب المهارة والخبرة والكفاءة التربوية والفكرية لضمان حسن التواصل والقدرة على تقديم خدمة تربية اجتماعية قادرة على تلبية حاجيات اليافعين انتظاراتهم، وبالإضافة لفريق التنشيط التربوي سيواكب أشغال الملتقى عدد من الأطر المحترفة في مجالات إبداعية مختلفة وثيمات ثقافية متنوعة.
إلى ذلك سيكون يافعي الشعلة على موعد مع العديد من المبادرات الفنية المتميزة تشمل عروضا مسرحية ولقاءات مع وجوه فنية، كما ستتخلل فعاليات الملتقى سهرة فنية من إحياء مجموعة ناس الغيوان احتفاء بالأطر التربوية التي ساهمت في تأطير مخيمات الأطفال 2022 بفضاء الملتقى ليلة الثلاثاء 30 غشت 2022

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*