swiss replica watches
حميد كجي يشارك في أشغال لقاء عمل بين التعاضديات المغربية ونظيرتها الألمانية ببرلين – سياسي

حميد كجي يشارك في أشغال لقاء عمل بين التعاضديات المغربية ونظيرتها الألمانية ببرلين

رئيس المجلس الإداري السيد حميد كجي يشارك في أشغال لقاء عمل بين التعاضديات المغربية ونظيرتها الألمانية ببرلين
يشارك رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والمواصلات  حميد كجي في أشغال لقاء العمل الذي يحتضنه مقر مكتب الجمعية الدولية للتعاضدية ببرلين الألمانية، خلال الفترة ما بين 13 و16 مارس 2023 الجاري، بين التعاضديات المغربية العضو في الجمعية ونظيرتها الألمانية، حيث تتم مناقشة وتدارس تحديات ورهانات تطوير خدمات التغطية الصحية بالمغرب، خاصة نظام التأمين التعاضدي عن المرض.حسب بلاغ توصلت به “سياسي
وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض التجربة المغربية الرائدة في مجال نظام التغطية الصحية وإبراز التحديات الراهنة التي تواجهها، وقدم العرض رئيس تعاضدية القوات المساعدة بصفته نائب رئيس الجمعية الدولية للتعاضد مكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.


وبالمقابل تم تتبع عرض حول النظام الصحي الألماني ودور صناديق التأمين الصحي، وعرض آخر لوزارة الصحة الفيدرالية الألمانية حول الرقمنة في نظام الرعاية الصحية الألمانية.
وعلى هذه الأرضية ولتعزيز التعاون لتحقيق فعالية ونجاعة النظام التعاضدي في تقديم خدمات جيدة ومتنوعة للمنخرطين فيه، تم تبادل الخبرات ووجهات النظر بين الطرفين بمشاركة أعضاء الجمعية الدولية وممثلي الحكومات وأيضا صناديق التأمين الصحي.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة للسيد حميد كجي رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والمواصلات لاطلاع الوفد الألماني وأعضاء الجمعية الدولية للتعاضد والمشاركين على التطور الذي عرفته التعاضدية في السنوات الأخيرة، مبرزا مستوى جودة الخدمات المقدمة للمنخرطين وتوسع شبكة التعاضدية عبر التراب الوطني بفضل اتفاقيات الشراكة والتعاون مع التعاضديات الشقيقة، والانفتاح على تقديم خدمات جديدة.
إلى ذلك أبرز  الرئيس المستوى الذي بلغه تحديث إطار التدبير بالتعاضدية بفضل رقمنة العديد من الخدمات، وفي مقدمتها رقمنة تدبير ملف المرض من مرحلة الاستقبال وإلى غاية الأرشفة، فضلا عن تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.
وتأتي دعوة التعاضديات المغربية للمشاركة في هذا اللقاء اعترافا بريادة المغرب في المجال التعاضدي بفضل خبرته الطويلة وتجربته الفريدة، باعتباره شريكا للدولة في تدبير التغطية الصحية بشقيها التأمين الأساسي والتكميلي عن المرض، وفي سياق تنزيل المشروع المجتمعي الرائد المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
كما يندرج هذا اللقاء أيضا في إطار الديبلوماسية الموازية للقطاع التعاضدي والانفتاح على كافة الشركاء والفاعلين في مجال الحماية الاجتماعية من أجل التعريف بما راكمه المغرب من منجزات وما حققه من مكاسب لفائدة كافة المواطنات والمواطنين.
ويمثل القطاع التعاضدي المغربي في اللقاء، إلى جانب السيد حميد كجي كل من:
السيد فؤاد باجيلالي رئيس تعاضدية القوات المساعدة نائب رئيس الجمعية الدولية للتعاضد مكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.
السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي ورئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية .
السيد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.
السيد عزيز علوان المتصرف المؤقت للجمعية الأخوية للتعاون المشترك وميتم موظفي الأمن الوطني.
السيد عزيز علمي رئيس المجلس الاداري للهيآت للتعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب.
السيد عبد العزيز العلوي رئيس الصندوق التعاضدي المهني المغربي.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*