swiss replica watches
بن جرير… وزارة التضامن والإدماج تناقش” القيم الأصيلة، الابتكار الاجتماعي والأسرة المقاولة “ – سياسي

بن جرير… وزارة التضامن والإدماج تناقش” القيم الأصيلة، الابتكار الاجتماعي والأسرة المقاولة “

نظمت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية(UM6P)، يوم الثلاثاء 23 مايو 2023 ببن جرير ، لقاءً حول موضوع “القيم الأصيلة، الابتكار الاجتماعي والأسرة المقاولة “، وذلك بمناسبة تخليد اليوم الوطني للأسرة. ويأتي هذا اللقاء في إطار استمرارية لقاءات المناظرة الوطنية حول الاستثمار من أجل تأثير اجتماعي، الذي عقد بالرباط يومي 10و11 فبراير 2023، تحت شعار “المرأة والأسرة ورهان التنمية”.


ويجمع هذا القاء ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني وغيرها، بهدف تطوير استراتيجية متماسكة ترمي إلى تحسين أوضاع المرأة والأسرة المغربية وإدماجها في عملية التنمية.
ويهدف اللقاء إلى تعميق الفهم وتوسيع الفكر حول مفهوم الأسرة باعتبارها جوهر الابتكار، كما يصبو إلى استكشاف الروابط بين قيم الأصالة والابتكار الاجتماعي والأسرة المقاولة. ذلك أن نقل هذه القيم والتقاليد العائلية يمكن أن يشكل مصدر إلهام لتوليد أفكار اجتماعية مبتكرة ومستدامة، يمكن تثمينها والحفاظ عليها من خلال الأنشطة المدرة للدخل أو من خلال الأسرة المقاولة المسؤولة والاجتماعية. كما قد تفسح هذه القيم المجال أمام استثمار شامل للتراث العائلي المغربي وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المتناغمة.


وبالإضافة إلى ما سبق سيسلط هذا اللقاء الضوء على السبل التي يمكن من خلالها دمج القيم العائلية في المقاولة لخلق حلول مبتكرة ومسؤولة، مع التركيز على الدور الأساسي الذي يمكن أن تلعبه الأسرة في إنشاء مقاولة مستدامة ومسؤولة.
ويكتسي هذا اللقاء أهمية خاصة لأنه سيتسم بتوقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والمكتب الشريف للفوسفاط. وتعد هذه الاتفاقية رمزا للتعاون الوثيق بين المؤسستين، مما يوضح التزامهما المتبادل بالعمل معًا من أجل التنمية الاجتماعية الشاملة والمستدامة، وتشجيع روح المقاولة داخل الأسرة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*