بنعتيق: التحصين الثقافي والديني والوطني خيار استراتيجي لشباب مغاربة العالم

سياسي.كوم / افران

قال الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق اليوم الجمعة بمدينة إفران؛ ان المغرب هو بلد ونموذج لإنسان المضياف ويحترم معتقدات الآخر وهو جزء أساسي للشخصية المغربية الطيبة منذ قرون من العيش المشترك في مغرب  تعدد الثقافات.

واكد بنعتيق في كلمته الافتتاحية للجامعة الشتوية لشباب مغاربة العالم أن التحصين الثقافي هو اختيار استراتيجي لمغرب المستقبل وهو ما تقوم به الجامعة الشتوية التي تحمل شعار “العيش المشترك ” لمناقشة مجموعة من المواضيع  تهم العيش المشترك  والقيم مع أهل الاختصاص بوجود خيرة الأساتذة المتخصصين.

وأضاف بنعتيق أمام ازيد من مائة شاب وشابة من مغاربة العالم أن التحصين الديني نابع من مغرب التنوع والتسامح والاعتدال لجذور تاريخية من حضارة مغربية متنوعة.

وقال بنعتيق ان مغاربة العالم لهم ارتباط قوي بإمارة المؤمنين وهم قادرون اليوم على النقاش والتفاعل مع الآخر في إطار قيم مغربية نبيلة .

واستحضر الوزير بنعتيق في كلمته قضية الوحدة الترابية مؤكدا على مواجهة مغاربة العالم لكل أطياف المرتزقة والانفصاليين والوطن يقول بنعتيق هو أغلى من كل الأشياء العابرة وان الدفاع عن الوطن أمانة في عنق كل المغاربة.

وختم بنعتيق كلمته بالقول إن وزارة مغاربة العالم تعنى بشباب مغاربة العالم في إطار جامعاتها التي وصلت اليوم إلى استفادة حوالي ثلاثة آلاف شاب والمستقبل سوف يكون أكثر.

ووجه بنعتيق كلمته لشباب مغاربة العالم بالقول “انثم قنطرة وقناة أساسية مع المستقبل والمغرب يرحب بكم لخدمته ونقل العلم والتكنولوجيات الدقيقة دفاعا عن الوطن.

https://www.facebook.com/MCMREAM/videos/320622388777467/

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*