لقاء دولي لسفراء السلام بمركز ابن رشد بإيطاليا

سمية الكنزاري

نظم المركز المغربي للدراسات و الثقافات ابن رشد بالعاصمة الإيطالية روما يوم الخميس، الدورة الثالثة للقاء الدولي لسفراء السلام 2019، تحت شعار “التعايش الفكري و الثقافي بين الغرب و العرب”.
و جاء اللقاء ليسلط الضوء على النتائج المتوخاة من المبادرات و الأنشطة التي تابعها مجموع سفراء السلام عبر العالم و اللذين تم تكريمهم و تعيينهم بمهام سلمية و ترويجية لدعم مفهوم التعايش و التبادل الثقافي من أجل مجتمعات راقية و ترسيخ ثقافة السلام بين العالم العربي و الغربي نهجا لفكر العلامة الأندلسي ابن رشد الذي يعتبر صلة الوصل الثقافي و الفكري بين الحضارتين العربية الإسلامية و الغربية المسيحية.
و قد سهرت على تنظيم هذه المبادرة الناشطة الحقوقية و البرلمانية الإيطالية من أصل مغربي سعاد السباعي رئيسة جمعية “أكميد” للنساء المغربيات، التي اهتمت منذ حلولها قبل أربعين عاما بالديار الإيطالية بخلق و توطيد أواصر العلاقات الإيطالية المغربية في كل المجالات الاجتماعية، السياسية و الاقتصادية.
هذا و تم تكريم خلال حفل هذه السنة مجموعة من الشخصيات السياسية الإيطالية و المغربية، من بينهم برلمانيون، مستشارون و سفراء دول.
كما تم تعيين سفراء سلام جدد في العديد من المجالات الحيوية لأجل مواصلة حمل مشعل التعايش و السلم بين العالم الغربي و العربي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*