swiss replica watches
مدريد: الوزيرة الوافي تلتقي مغاربة إسبانيا ومحامون من أصول مغربية – سياسي

مدريد: الوزيرة الوافي تلتقي مغاربة إسبانيا ومحامون من أصول مغربية

على هامش مشاركة الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج في اشغال الدورة 25 للمؤتمر المناخي المنظمة بمدريد، التقت الوزيرة نزهة الوافي يوم 3 دجنبر 2019 ببعض أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدريد والنواحي باسبانيا.
و عقدت الوزيرة اجتماعا مع جمعية المحامين المغاربة و من أصول مغربية الممارسين بالخارج. هذا الاجتماع حضره القنصل العام للمملكة المغربية بمدريد وممثلين عن السفارة المغربية.
تمحور اللقاء حول عدة نقط تهم بالأساس خدمة الوطن و خدمة مغاربة العالم.
وأكدت الوزيرة ان مغاربة العالم يلعبون دورا أساسيا في تقدم البلاد ولهم قسط من الفضل في نمو الاقتصاد و هذا يتماشى مع مسار الإصلاح الذي نهجهته السياسة المولوية لصاحب الجلالة .

من جهة أخرى أشارت الوزيرة المنتدبة نزهة الوافي أن شريحة محامو العالم لها مسؤولية أكثر من غيرها لكون مهمتها تكمن في حماية الحقوق و الحريات و الجالية المغربية المقيمة بالخارج ما أحوجنا لذلك و خصوصا في الوقت الحالي الذي تعرف بعض فئات الجالية صعوبة في الاندماج بدول الاستقبال.
وختمت الوزيرة بضرورية العمل جنب لجنب من أجل خدمة مغاربة العالم و المساهمة الفعالة و الانخراط في المسار الاصلاحي للبلاد وخدمة المصالح العليا للوطن.
فيما يخص تدخل رئيس جمعية المحامين من أصل مغربي الممارسين بالخارج الأستاذ هلال تاركو الحليمي فهو خصص لعرض أهداف الجمعية والاشغال التي قامت بها مند نشأتها وبالتالي عرض وتقديم للسيدة الوزيرة برنامج عمل الجمعية و الذي يحتوي على سبعة نقط مهمة تماشيا مع الأهداف المسطرة في القانون الأساسي للجمعية.
و أكد رئيس الجمعية ضرورة ادماج شريحة محاموا العالم في السياسات الاصلاحية بكونه قرار صائب و صحي و استثمار نافع واعتراف ضمني و معنوي بالكفاءات المغربية المقيمة بالخارج . كما أكد السيد الرئيس على مدى التزام واستعداد الجمعية لخدمة الوطن و المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*