بسبب جائحة كورونا… وزارة الجالية تطلق منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية لمغاربة العالم

قالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج في بلاغ توصلت به ” سياسي” ان الوزارة اطلقت مع مختلف شركائها من الكفاءات المهنية والمجتمع المدني لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا19Covid-، أطلقت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم (C3M) منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد وبشكل تطوعي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.
وتهدف هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها بدعم مؤسساتي من الوزارة المنتدبة، إلى تقديم المساعدة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج الذين يعانون من تداعيات الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة فيروس كورونا، خاصة الذين فقدوا أقارب لهم أو الذين لديهم أقارب مصابين بفيروس كورونا، فضلا على الذين يعانون من مشاكل نفسية.
ويمكن الولوج إلى هذه المنصة، التي تحمل اسم“C3M MED-HELP Covid19”
عبر صفحة الفيسبوك التالية:https://www.facebook.com/cmmm.ma
وموقع: www.c3m.ma
وتجدر الإشارة إلى أنه تمت تعبئة حوالي 15 مهنيا في مجال الصحة والطب النفسي يوجدون في مجموعة من الدول الأوروبية (بلجيكا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا وسويسرا) وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا كندا للمواكبة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج وحتى أولئك المتواجدين بباقي دول القارات الخمس.
وفضلا على ذلك، فإن الشبكة وضعت رهن إشارة المهنيين والباحثين في مجال الصحة قاعدة للمعطيات تحت اسم “C3M-BiblioMed” تضم مختلف المقالات والمنشورات العلمية ذات الصلة بهذه الجائحة من أجل التعرف بشكل دقيق على كل الجوانب المرتبطة بها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*