سفارة وقنصلية المغرب بتونس تتكلفان بايواء وتأمين مصاريف الأكل والشرب والتطبيب للمغاربة العالقين بتونس

اتخذت سفارة المملكة المغربية والقنصلية العامة بتونس، مجموعة من التدابير لمساعدة المغاربة العالقين بتونس نتيجة فيروس كورونا.
ومن الإجراءات المتخذة حسب بلاغ السفارة توصلت به”سياسي” إنشاء خلية ازمة على مستوى القنصلية العامة ووضعها رهن إشارة المواطنين للمتابعة والتواصل المستمر معهم. وقد تم تسجيل 292 مواطنا عالقا، كانوا في زيارة قصيرة إلى الديار التونسية للسياحة أو للتطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل.

كما تكفلت السفارة والقنصلية العامة بايواء جميع المواطنين الذين عبروا عن الحاجة الى ذلك وتأمين مصاريف مأكلهم ومشربهم، كما تمت الاستجابة لمطالب البعض منهم كانوا في حاجة للمواكبة الطبية، وذلك عبر تسهيل ولوجهم لبعض المستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الادوية الضرورية، هذا بالإضافة الى وضع خلية طبية مكونة من بعض الأطباء المغاربة المقيمين بتونس للمتابعة وتقديم الاستشارة والنصح.
وشكرت السفارة والقنصلية العامة بتونس الفاعلين الجمعويين على مساعدتهم وحسن تعاونهم وما أبانوا عليه من روح التماسك والتضامن والتآزر مع اخوانهم المواطنين في ظل هذه الظروف، كما تتقدم بالشكر للسلطات التونسية على مبادرتها الطيبة للإحاطة ببعض أفراد الجالية المغربية المقيمة بتونس.
كما تهيب السفارة والقنصلية العامة مجددا بكافة المواطنين المغاربة، مقيمين وزائرين، بضرورة التحلي بروح الانضباط والمسؤولية والتقيد بكل التدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات التونسية المختصة والمتعلقة بالحد من انتشار الوباء وعدم التنقل الى الإدارات والأماكن العمومية الا للضرورة القصوى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*