swiss replica watches
مصطفى بايتاس يتحدث عن الخدمات القنصلية في الوقت الضائع. – سياسي

مصطفى بايتاس يتحدث عن الخدمات القنصلية في الوقت الضائع.

وجه النائب مصطفى بايتاس عن فريق التجمع الدستوري سوالا للوزيرة نزهة الوافي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج عن تجويد الخدمات القنصلية لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج خصوصا في مدينة بلباو الإسبانية.

و قد آثار هذا السؤال جذلا خصوصا بعد ترويجه في مواقع التواصل في اليومين الأخيرين حول ما مدى جدية هذه الطريقة التي تعامل بها النائب بايتاس خصوصا بعدما انهت المؤسسة التشريعية اشغالها الأربعاء الماضي وقد تسائل مجموعة من المتتبعيين لقضايا من أبناء الجالية حول توقيت هذا السؤال حيث ربطوه بحملة انتخابية و سياسوية لا قيمة لها .
هذا و قد قالت مصادر من وزارة الخارجية ان القنصلية المغربية ببلباو تعد من القنصليات النموذجية التي تقدم خدمات يومية لفائدة المغاربة المقيمين بجهة الباسك و تعمل على توطيد العلاقة الدبلوماسية مع مسؤولين الباسك الذين عرفوا في الماضي بتعاطفهم مع خصوم الوحدة الترابية .

هذا وقد عرفت التحركات الدبلوماسية القنصلية المغربية ببلباو خلال ثلاث سنوات الأخيرة نجاحات كثيرة في استقطاب مسؤولين الباسك و حتهم على الإعتراف بالوحدة الترابية و تشجيع مستثمرين من جهة الباسك بالتوجه إلى الإستثمار في الأقاليم الجنوبية و ذلك من خلال شركات مع جهة الداخلة و جهة اكادير و لعيون التي أشرفت على توقيعها القنصلة العامة ببلباو.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*