swiss replica watches
المجلس الفيدرالي الالماني المغربي وفرع تنسيقية شتات المغرب يعلنان تضامنهما مع الشعب الالماني ويخلقان خلية تتبع – سياسي

المجلس الفيدرالي الالماني المغربي وفرع تنسيقية شتات المغرب يعلنان تضامنهما مع الشعب الالماني ويخلقان خلية تتبع

سارع فرع تنسيقية شتات المغرب بألمانيا والمجلس الفيدرالي الالماني المغربي، الى الاعلان عن مساندتهما للسلطات المحلية الالمانية، خاصة الولايات الاكثر تضررا من الفيضانات التي ضربت المانيا مؤخرا، والتي لازالت تأثيراتها تلقي بضلالها على الحياة الشعب الالماني، بكل من ولاية شمال الراين، وولاية بستفاليا التي عرفت انهيارا وانجرافا حادا للتربة، وولاية فالتس.
حيث قامت مكونات التنسيقية والمجلس الفيدرالي الالماني المغربي، الى خلق خلية تتبع بتنسيق مع سفارات المغرب بكل من برلين وبستفاليا، لكل الاحداث المرتبطة بالحادث المأساوي الدي اودى بالعديد من الارواح البشرية وسجل خسائر فادحة في البنى التحتية واللوجستيكية.
كما قامت التنسيقية في هدا الاطار، بجمع تبرعات تضامنية مع طلبة المغرب المتضررين من الكارثة. كما تسهر الخلية وبمعية الشركاء على عملية تحديد هويات المفقودين.
وعبرت التنسيقية والمجلس الفديرالي الالماني المغربي، عن تضامنها مع الدولة الالمانية حكومة وشعبا في هذا المصاب الجلل، الدي خلف خسائر جسيمة بالدولة الشقيقة.
وتعتبر جمعيات المجتمع المدني المغربي بالخارج وخاصة المانيا، شريك اساسي في بناء جسور الدبلوماسية الموازية، من خلال تقريب الشقة بين البلدين في العديد من القضايا دات الاهتمام المشترك، وعلى راسها ( ملف الجالية المغربية) المتعدد الابعاد.
كما تعتبر الجمعيات قنطرة للتواصل وتبادل الخبرات والمعارف بين فعاليات المانية المهتمة بالمغرب والعالم العربي الاسلامي.
وفي سياق متصل، بادر المجلس الفيدرالي الالماني المغربي وفرع التنسيقية الدي مقره المركزي ببروكسيل، الى تنظيم العديد من المبادرات والتظاهرات واللقاءات والندوات تناولت التعريف بتاريخ المغرب قديما وحديثا وحدود علاقاتها بالعالم العربي والاسلامي والغربي. وهو مشروع تنموي مندمج يهدف تنزيل سياسة الاندماج للجالية المغربية بتنسيق مع السفارات المغربية.
كما يسعى المجلس الفدرالي المغربي الالماني وفرع التنسيقية وباقي فعاليات المجتمع المدني المغربي بالخارج الى تكريس وترسيخ وتعزيز مكتسبات الاستقرار الامني المغربي من خلال، صيانة مقدسات الامة وثوابت الهوية المغربية الموسومة بالتنوع.
وسبق للمجلس وفرع التنسيقية ان ندد واستنكر استفزازات الجارة الجزائر ولعبتها (البوليزاريو) المعيقان لمسار التنمية بشمال افريقيا، والمساهمان في خلق بؤر توتر تتنافى وسياسة حسن الجوار المغاربي. كما يقومان بتسليط الاضواء على قضية الوحدة الوطنية المغربية الثابتة في جميع المحافل الدولية والاقليمية.
ويتقدم المجلس الفيديرالي الالماني المغربي وفرع التنسيقية بتهنئة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، باحر التهاني والتبريك، بمناسبة عيد العرش المجيد وعيد الاضحى المبارك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*