اعتراض 10 مهاجرين سريين من جنسية جزائرية بسواحل مورسيا الإسبانية

أعلنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية أمس اعتراضها لقارب مطاطي كان يقل عشرة مهاجرين غير شرعيين جزائريين بسواحل ( قرطاخنة ) التابعة لجهة مورسيا التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي .

وقالت مندوبية الحكومة المركزية بجهة مورسيا اليوم السبت إن جميع المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الذين تم اعتراض قاربهم هم من البالغين ويتمتعون بصحة جيدة مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى منطقة ( إسكومبريراس ) التابعة لقرطاخنة حيث تم إخضاعهم لاختبارات الكشف عن احتمال إصابتهم بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) طبقا للبروتوكول الصحي المعمول به .

وكانت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية قد اعترضت مؤخرا ثلاثة قوارب مطاطية تقل 46 مهاجرا سريا جزائريا وذلك بسواحل ألميريا .

وفي الأسابيع الأخيرة أعلنت إسبانيا التي تشعر بقلق متزايد بشأن الزيادة الكبيرة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الذين يصلون إلى سواحلها عن تفكيك العديد من الشبكات الإجرامية المتخصصة في نقل المهاجرين السريين الجزائريين على متن قوارب مطاطية أو تقليدية في اتجاه السواحل الإسبانية .

كما عبرت أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية مؤخرا عن قلقها إزاء الزيادة الكبيرة في عدد المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الذين يصلون إلى السواحل الإسبانية .

وأكدت غونزاليس لايا أن ” عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى إسبانيا قادمين من الجزائر قد تضاعف خمس مرات منذ بداية العام ” .

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*