swiss replica watches
مؤتمر عبر الإنترنت بين القارات لمناقشة دور تعليم السلام – سياسي

مؤتمر عبر الإنترنت بين القارات لمناقشة دور تعليم السلام

 

في 24 يناير، انضم أكثر من 2,400 مشارك مسجل مسبقًا من 70 دولة، بما في ذلك الفلبين، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، جنوب إفريقيا، الصين وكوريا الجنوبية، إلى مؤتمر السلام عبر القارات عبر الإنترنت لمناقشة دور تعليم السلام.

تم تنظيم المؤتمر من قبل منظمة السلام الدولية غير الحكومية التي تتخذ من كوريا مقراً لها، “الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)” تحت إدارة الأمم المتحدة DGC والمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في الاحتفال بالذكرى السابعة ليوم السلام HWPL في 24 يناير.

تم الاحتفال بيوم السلام في 24 يناير HWPL الذي أعلنته مقاطعة ماجوينداناو في الفلبين سنويًا منذ توقيع اتفاقية مينداناو للسلام من قبل الحكومة المحلية وقادة المجتمع المدني في 24 يناير 2014.

تم تسمية يوم السلام باسم HWPL منذ أن اقترح الاتفاق من الرئيس مان هي لي من HWPL، المعروف بأحد قدامى المحاربين الكوريين، للتغلب على 50 عامًا من الصراع الذي أدى إلى ما يقرب من 120,000 ضحية في المنطقة.

تحت شعار “دور تعليم السلام في بناء عالم يسوده السلام”، يهدف الاحتفال هذا العام إلى زيادة الوعي بتعليم السلام في جميع أنحاء العالم وإنشاء منصة عالمية لمعلمي السلام لتنفيذ تعليم السلام في النظام التعليمي لكل بلد.

تلتها رسائل تهنئة من شخصيات اجتماعية، تعليمية، دينية وسياسية بما في ذلك رئيس محكمة استئناف القاهرة، الرئيس السابق لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المستشار السابق لوزارة التربية والتعليم في غواتيمالا ، والمطران الفخري لأبرشية دافاو في الفلبين، ألقى الرئيس مان هي لي من HWPL رسالته التذكارية.

“اليوم، لم تعد مينداناو مكانًا للصراع؛ بل أصبحت نموذجًا للسلام ينظر إليه العالم. ذات مرة، اعتاد سكان هذه المنطقة على توجيه البنادق إلى بعضهم البعض – والآن، يتشاركون الطعام بينما يجلسون على طاولة واحدة، على الرغم من اختلافهم في الدين والأيديولوجيات. الطلاب الذين تم تدريبهم على القتل يتعلمون الآن القيمة الثمينة للحياة والسلام من خلال تعليم السلام في HWPL.

الدكتور رونالد أدامات، مفوض لجنة التعليم العالي في الفلبين (CHED)، الذي بذل جهدًا لتنفيذ تعليم السلام في HWPL من خلال دمج تعليم السلام في مناهج التعليم العالي، تناول قيمة يوم السلام HWPL وتقدم تعليم السلام في الفلبين.

“سيقاتل الشباب من أجل السلام لكنهم لم يحصلوا بعد على المهارات الكافية أو الفهم أو الفرصة للتحدث من أجل السلام. أنا أؤيد بكل إخلاص تعليم السلام HWPL. إنه يرفع الوعي لدى شبابنا ليصبحوا صانعي سلام – القيم التي يحتاجها الشباب بشدة. يجب على قادة المستقبل إحداث التغيير من أجل التحول الإيجابي للعالم. يحتاج أطفالنا إلى تثقيفهم حول كيفية بناء السلام بشكل فعال. من خلال التعليم، يمكن أن يصبح بناء عالم سلمي حقًا حقيقة واقعة يومًا ما”.

يتألف تعليم السلام في HWPL من 12 درسًا يهدف إلى تدريب المعلمين والطلاب على قيمة السلام من خلال زيادة الوعي بأهمية تعزيز ثقافة السلام. منذ عام 2016، تم تصنيف أكثر من 200 مؤسسة تعليمية في 34 دولة، بما في ذلك الهند وإسرائيل والفلبين، على أنها أكاديميات السلام HWPL، ووقعت وزارات التعليم من 9 دول على اتفاقيات لتنفيذ تعليم السلام.

قالت السيدة فيروزا مرادي، معلمة من أفغانستان، “أصبحت اتفاقية مينداناو للسلام في عام 2014 نموذجًا رائعًا لدول مثل أفغانستان التي شهدت حروبًا وصراعات. آمل أن تحدث معجزة السلام في مينداناو في أفغانستان، والبداية هي من تعليم السلام. من خلال تعليم السلام في HWPL، يبحث الطلاب عن إجابات لتحقيق السلام بطرق مختلفة، بما في ذلك الانسجام مع الطبيعة، وقيمة التعاون، وكيفية حماية حقوقهم. أعتقد أن جميع طلابي الذين يتلقون تعليم السلام سوف يكبرون ليصبحوا رسلًا للسلام”.

في هذا الحدث، قدم مسؤول HWPL الخطة لعام 2021 مثل برنامج تدريب معلم السلام عبر الإنترنت، وبرنامج العمل التطوعي لتعليم السلام، ومشروع تبادل حب السلام للشباب عبر الإنترنت والذي تم تصميمه في الغالب كبرامج عبر الإنترنت تبعًا لحالة الوباء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*