swiss replica watches
تقرير أممي يصنف المخابرات المغربية الأولى عربيا والجزائرية في الصف الأخير – سياسي

تقرير أممي يصنف المخابرات المغربية الأولى عربيا والجزائرية في الصف الأخير

سلط تقرير صادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الضوء على فعالية مخابرات المغرب في تصنيف لأقوى المخابرات في العالم العربي وكذا في شمال إفريقيا، حيث تم تصنيفها المخابرات من أقوى المخابرات.

ووفق وثائقي لقناة المنارة الإلكترونية، استنادا للتقرير المذكور، فقد تفوقت المخابرات المغربية على نظيراتها في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة محليا ودوليا.

وجاء تصنيف المخابرات المغربية كأقوى جهاز، نظرا لما تقوم به من جهد في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وجهد متميز في رصد وتتبع تحركات الجماعات المتطرفة بمختلف توجهاتها وأشكالها داخل الأراضي المغربية وخارجها، الشيء الذي مكنها من إجهاض مخاطر الإرهاب والجرائم المهددة للأمن القومي المغربي.

ووفق التقرير ذاته، تمتاز المخابرات المغربية، ببرنامج قوي فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، مرتكزة على مبدأ التعاون مع الأجهزة المخابراتية الدولية الأمريكية والصينية والروسية، وبشكل أكثر مع الخليج العربي بهدف تعزيز مكانتها على الصعيد العالمي، ما مكنها من ضمان الإستقرار والسلم في الوقت الذي شهدت فيه دول عربية و مغاربية أعملا عدائية نفذتها عناصر متطرفة.

وفي الوقت الذي احتلت فيه المخابرات المغربية الرتبة الأولى جاءت المخابرات الأردنية في الصف الثاني متبوعة بالمخابرات المصرية ثم السعودية، فيما احتلت المخابرات الجزائرية الصف الأخير.

سياسي / متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*