“جونسون أند جونسون” توافق على إمداد الاتحاد الإفريقي بـ400 مليون جرعة من لقاح كورونا

وافقت شركة الأدوية الأمريكية “جونسون أند جونسون” على إمداد الاتحاد الإفريقي بـ400 مليون جرعة من لقاح “كوفيد-19” حتى نهاية العام المقبل.

ووفقًا لبيان للشركة الصادر اليوم الإثنين 29 مارس، أوردته وسائل إعلام محلية، فإن “جونسون أند جونسون” يمكن أن توفر 220 مليون جرعة من لقاحها إلى دول الاتحاد بدءًا من الربع الثالث من عام 2021، ثم توريد 180 مليون وحدة في العام المقبل.

وقال أليكس جورسكي المدير التنفيذي للشركة “لن يكون أحد في أمان حتى يكون الجميع في أمان، ونحن ملتزمون بالوصول المتساوي للقاحات فيروس “كوفيد-19″ حول العالم”.

وبدأ لقاح الشركة في الحصول على موافقات في بعض الدول حول العالم، وستعتمد عملية التوريد إلى الاتحاد الإفريقي على موافقة الجهات التنظيمية من الدول الأعضاء.

ويمتاز لقاح “جونسون آند جونسون” الأميركي بأنه يعطى على جرعة واحدة بعكس أغلب اللقاحات المعتمدة حاليا في عدة دول والتي تحتاج إلى جرعتين بينهما فاصل زمني لا يقل عن 3 أسابيع.

وأظهرت البيانات من دراسة التجارب السريرية الثالثة للقاح جونسون آند جونسون فعالية تصل إلى 67 في المئة للحماية من الفيروس التاجي، بينما يصل معدل الفعالية إلى 85 في المئة في الوقاية من الأمراض الشديدة.

وتأتي هذه الصفقة في وقت تتعاون فيه “جونسون آند جونسون” مع شركتي “فايزر” و”موديرنا” الأميركيتين لزيادة الإنتاج استجابة للطلب العالمي المتزايد للقاحات ضمن الجهود الدولية لمكافحة تفشي الوباء.

سياسي / ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*