إيطاليا.. 90 في المئة من الإصابات ب”كورونا” من “السلالة البريطانية”

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرنوا، اليوم الاثنين، أن النسخة المتحورة البريطانية لفيروس “كوفيد-19″، التي تعد الأكثر عدوى، أضحت تمثل 90 في المئة من الحالات الإيجابية في البلاد.

وقال سبيرنوا، في تصريح صحفي، إن البيانات “الأكثر إثارة للقلق” هي تلك المتعلقة بالسلالة البريطانية الجديدة التي أصبحت الأكثر انتشارا في إيطاليا، مضيفا “إذا لم يتم التسريع باتخاذ التدابير اللازمة سيصبح الوضع خطيرا للغاية”.

وحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، فإن السلطات الصحية سجلت أن ما يناهز 93 في المائة من حالات الإصابة ب”كورونا” في منطقة بوليا جنوب شرق البلاد هي من “السلالة البريطانية”، وهي ثاني أعلى نسبة على مستوى جميع المناطق في إيطاليا بعد منطقة فالي دي أوستا.

وأشارت إلى أنه بالمقارنة مع الموجة الأول ى والثانية من وباء “كورونا”، سجلت زيادة كبيرة في عدد الأطفال المصابين بفيروس “كوفيد-19″، ويرجع السبب إلى عدوى السلالة البريطانية الأكثر انتشارا في البلاد.

ووفق بيانات لوزارة الصحة الإيطالية فقد تم تسجيل 326 حالة وفاة بالفيروس أمس الأحد بالمقارنة مع 376 أول أمس، بينما بلغ العدد اليومي للإصابات الجديدة 18 ألف و25 إصابة، مقابل 21 ألف و261 أول أمس السبت.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*