الحكم على مدير مؤسسة تعليمية بالفقيه بنصالح عمومية بالسجن في قضية تحرش جنسي بأستاذة

أدانت المحكمة الإبتدائية بالفقيه بن صالح مدير مؤسسة تعليمية بالسجن 4 أشهر موقوفة التنفيذ + غرامة مالية 10000.00 درهم للمطالبة بالحق المدني و 10000.00 درهم للدولة.

وقد تطرق موقع “سياسي” لهذه القضية بعد توجيه الأستاذة شكاية تعرضها لتحرش جنسي من قبل مدير المؤسسة..

وما زالت تعاني الأستاذة من تحرش مباشر من قبل المسؤول التربوي مباشرة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حسب ما علمت”سياسي”

كما تعرض قسم الأستاذة لاعتداء واضرام النار فيه والذي يعتبر فصل نموذجي رغم ان الاستاذة كانت في عطلة مرضية وهو ما أثار اكثر من علامة استفهام عن صراع المدير وانتقامه من الأستاذة..التي اصبحت تطالب بتخليصها من هذا المسؤول الذي أدانه القضاء في قضية تحرش جنسي خطير..

اقرأ المزيد..

بعد ان نشر موقع “سياسي” خبر تحت عنوان ” خطير: مدير مؤسسة تعليمية بالفقيه بن صالح عمومية متهم بالتحرش الجنسي.. “، وتنويرا للرأي العام الوطني والمحلي، توصل موقع “سياسي” ببلاغ من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال الخنيفرة يقدم التوضيحات التالية:
– تم تشكيل لجنة جهوية من أجل تعميق البحث في الموضوع، والاستماع لطرفي النزاع بمقر عملهما، وجميع العاملين بالمؤسسة المعنية، وذلك بعد أن توصلت الأكاديمية بتقرير لجنة إقليمية حلت بالمؤسسة بتاريخ 15/02/2019 للتحقيق في موضوع شكايتين توصلت بهما المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح بتاريخ 07 و 13 فبراير2019 من الأستاذة المشتكية.

خطير: مدير مؤسسة تعليمية بالفقيه بنصالح عمومية متهم بالتحرش الجنسي ..وأستاذة تكشف المستور وتطالب بمحاسبته

تعرف بعض المؤسسات ظاهرة التحرش الجنسي من قبل مدراء ومسؤولين ما زالوا يعيشون رهينة أمراضهم النفسية والجنسية …لكن بخروج قانون مناهضة العنف ضد النساء والتحرش الجنسي… سقط قناع الممارسات غير المسؤولة للبعض وجعل نسوة يخرج  عن صمتهن ويفضحن المسكوت عنه..

توصلت “سياسي” بشكاية رفعتها أستاذة تعمل بالمؤسسة التعليمية موسى بن نصير بمدينة لفقيه بنصالح حيث تعرضت حسب اقوالها لتحرشي متعدد الممارسات من ايحاءات جنسية وعنف معنوي والابتزاز والضغط عليها لتلبية رغبات مدير المؤسسة التعليمية الذي كان الاجدر منه ان يكون رجل تعليم سوي وليس بمريض ومتوحش يلبس لباس آدمي.

وتقول شكاية الأستاذة(  م د) والتي رفعتها للوكيل الملك بابتدائية الفقيه بن صالح..انها تعرضت لتحرش جنسي من قبل مديرها (ح ز).

وكشفت الأستاذة ل”سياسي” تفاصيل ما يقوم به مدير المؤسسة التعليمية موسى بن نصير في حقها مما جعلها تعيش أزمة نفسية خانقة وعرض حياتها المعاناة والاستغلال والابتزاز النفسي والنادي حيث اصبح المدير ينتقم منها اداريا.

وتطالب المشتكية بانصافها من تحرشات المدير ووقف نزواته الخطيرة ومحاسبته ومعاقبته ليكون عبرة لمن طغى وفرصة لكشف صمت ضحايا ٱخريات…

كما تطالب المشتكية تدخل وزارة التربية الوطنية..وتدخل الوزير أمزازي مع فتح تحقيق من قبل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين..

وعلمت “سياسي” ان جمعيات حقوقية ونسائية ومدنية ونقابات تدخلت على الخط في القضية انصافا للضحية وكشف اي مغالطات ومحاولات طي الملف بطرق ملتوية ..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    حسن واريمزكان يقول

    حقبقة هذا الموضوع لم تنشر بعد فهناك تضليل لموقعكم هذا وعبره تضليل لمتابعيه لذلك وجب الانصات للطرف الاخر الذي يملك من المعطيات ما سيفند جملة و تفصيلا و بالا دلة ما ورد في هذه المقالة. وهي محاولة للتأثير على القضاء الذي لا زال لم يقل كلمته الاخيرة . اتمنى من الاخوة في هذا الموقع ان ينشروا ما سيتوصلون به قريبا حول هذا الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*