لقاء للنساء القرويات بتيفلت

تميز اللقاء التواصلي حول موضوع ( اية اليات لدعم المرإة القروية )، والذي نظمه الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتنسيق مع الفرع الاقليمي ، يوم أمس (الأحد)، بدار المواطن بمدينة تيفلت، بحضور الدكتورة نادية تهامي عضوة المكتب السياسي للحزب و نائبة رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة و فاطمة السباعي عضوة المكتب السياسي للحزب ورئيسة منتدى المساواة و المناصفة وعضوة مجلس الجهة و عزيز العجوطي رئيس المجلس الجماعي لسيدي يحيى،بحضور متنوع للعديد من النساء القرويات.واشرف على تنسيق فقرات اللقاء، محمد بوعبادي عضو المكتب الاقليمي للحزب .
اللقاء حضرته العديد من التعاونيات النسائية من مدينة تيفلت و من بعض الجماعات القروية المحيطة بها. كما حضرته نساء اخريات، لا زلن يبحثن عن دواتهن و يحتجن الى التأطير و التكوين لدخول هذا المجال .
اللقاء كان فرصة للتطرق لمختلف الجوانب المتعلقة لتأسيس التعاونيات و السبل الكفيلة لضمان نسبة كبيرة من النجاح في عملهن ،وتحصين انفسهن ضد كل المخاطر التي قد تعصف بمشروعاتهن .
اضافة الى ذلك تطرق المتدخلون الى اشكال ووسائل التمويل الخارجية و الداخلية و منها المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .بعد ذلك استمع الحاضرون الى شهادات لممثلات و ممثلي تعاونيات نجحن في عملهن و استطعن ان تجد لها مكانا في اكبر الملتقيات و المعارض الوطنية و الدولية .
كما كان هذا اللقاء فرصة ذهبية للنساء و الشباب الذين يفكرون في خلق تعاونيات او تقديم مشاريع للمبادرة الوطنية للاستفاذة من تجارب وخبرات من سبقوهم في الميدان .تعهد المنظمون و المتدخلون بتنظيم لقاءات موضوعاتية خاصة بكل فئة و بحضور خبراء و مختصين في مجال الاقتصاد التضامني و المشاريع المدرة للدخل .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*