فعاليات نسائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تؤكد على اهمية التمكين الاقتصادي للمرأة

أجمعت فعاليات نسائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ يوم الاثنين (9 مارس 2020)؛ على أن المرأة المغربية؛ تسير بخطى حثيثة لإثبات مكانتها داخل المجتمع بفضل الكفاءة التي ابانت عنها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال حفل استقبال؛ نظمه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف تاريخ الثامن من مارس من كل سنة.

واعتبرت الحاضرات؛ خلال هذا الحفل الذي ترأسته رئيسة مجلس الجهة السيدة فاطمة الحساني؛ أن المرأة المغربية قطعت أشواطًا كبيرة على درب نيل حقوقها داخل المجتمع؛ مشددات على ضرورة الاستمرار في النضال حتى تمكين النساء من نيل مكانتهن المستحقة في المجتمع.

وفي هذا الاطار؛ أبرزت السيدة الحساني؛ ان المرأة المغربية؛ قطعت أشواطًا هامة على درب تكريس مكانتها داخل المجتمع في شتى المجالات ولاسيما على مستوى تولي مناصب القرار

وأضافت رئيسة المجلس في كلمة تفاعلية؛ انه بالرغم من الاكراهات؛ استطاعت المرأة المغربية؛ إثبات كفاءتها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

واشادت السيدة الحساني في هذا السياق بالتوجهات الملكية السامية التي تروم تعزيز ادوار المرأة في شتى المجالات على أساس الكفاءة والاستحقاق معتبرة إياها مرجعا للسياسات العمومية في مجال النهوض بأوضاع المرأة ببلادنا .

ولم تفوت السيدة فاطمة الحساني؛ الفرصة للإشادة بالأدوار الطلائعية التي اضطلعت بها الحركة النسائية المغربية التي كانت سباقة في مجال الترافع عن قضايا المرأة وتمكينها من كامل حق حقوقها

واكدت السيدة الرئيسة ،بالمناسبة ان مجلس الجهة وفي إطار إعماله لمقاربة النوع يولي اهتمامًا كبيرًا للمجالات المرتبطة بقضايا المرأة؛ مبرزة ان جزء كبيرًا من برامج التنمية الجهوية ولاسيما ذات الصلة بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتعاوني يروم تقوية ادوار المرأة وتمكينها اقتصاديا ولاسيما في العالم القروي.

وعرف هذا الحفل لحظات بوح ومكاشفة خلفت اجواء من الشجن الممزوجة بالإعجاب لنساء خضن تجارب مريرة للخروج من اوضاع اجتماعية صعبة ولاسيما بالعالم القروي بفضل ثقتهن في قدراتهن وإصرارهن على تخطي كل الصعاب لتحقيق طموحاتهن .

كما تميز هذا الحفل الذي سجل حضور وفد هام من منتخبات جهة مراكش اسفي والذي قدم في زيارة لمجلس الجهة بمناسبة يوم 8 مارس ،توزيع شهادات تقديرية على ممثلات تعاونيات نسائية من مختلف عمالات وأقاليم الجهة، بمناسبة مشاركتها في معرض للاقتصاد الاجتماعي والتضامني نضمه الاتحاد الوطني لنساء المغرب بتعاون مع الجهة وأطراف أخرى مابين 2 و 8 مارس 2020؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، تقديرا لكفاءتهن وتميزهن في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*