المنشط الإذاعي “مومو” في وضعية الحجر الصحي داخل مقر هيت راديو

قامت مجموعة “هيت راديو” (Hit Radio) بتغيير جدول برامجها بالكامل قصد إطلاع المواطنين على مستجدات وباء كورونا، وكذا التجاوب مع التغير الطارئ على عادات الاستماع .

وأكدت المجموعة ، في بلاغ لها ، تعبئة الفضاء السمعي بأكمله لبث مختصرات الأخبار بشكل مسترسل وآني قصد تقاسم آخر المستجدات.كما ستعمل على شجب الأخبار المزيفة وتقديم الرسائل التوعوية والنصائح.

من جهة أخرى ، سجلت المجموعة أنه ، على إثر الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، يشتغل فريق المنشط الإذاعي “مومو” بأكمله داخل مقر الاذاعة، في وضعية الحجر الصحي، حتى يتسنى توفير البث المباشر في جميع الأوقات وإبقاء المواطنين على اتصال بالأخبار ومع بعضهم البعض، مضيفة أنه مع تسجيل الزيادة الكبرى في التفاعلات خلال هذه الفترة من الحجر الصحي، وازدياد عدد المكالمات التي يتم تلقيها كل يوم من جميع أنحاء المملكة، يصعب استيعاب الجمهور المتزايد خلال الموعد المعتاد.
وفي ما يتعلق بتنوع الموضوعات التي يتم تناولها على الهواء، تؤكد مجموعة “هيت راديو” أن “مومو” وفريقه “يستظيفون مختصين في مجال الصيدلة والأطباء، ويدعون وزارة الصحة لتعميم اختبارات الفحص على غرار دول أوروبية، وإطلاق مبادرة تضامنية لتوفير فضاءات لإيواء الطاقم الطبي ، فضلا عن الدعوة إلى الهدوء والالتزام بالحجر الصحي، وطرح العديد من مبادرات التضامن من جانب الأفراد والشركات” .

وسجلت مجموعة “هيت راديو” أنه تم إحداث مواعيد جديدة ، ضمنها “L’Contact”، وهو موعد يومي يتيح التواصل بين المستمعين وأقاربهم في المغرب أو في أي مكان آخر عبر العالم، والذي يشكل لحظة للتقاسم بخصوص نمط الحياة الجديد في ظل الحجر الصحي ومكافحة الوباء.

وأبرزت المجموعة أنه في إطار الموعد الجديد “واش انت فالدار”، يتصل “مومو”، عدة مرات في اليوم بشكل عشوائي ، برقم في المغرب لمعرفة ما إذا كان الشخص ملتزما بتدابير الحجر الصحي. ويحصل المشارك الذي أثبت أنه في المنزل على هدية قيمة مثل الهاتف الذكي أو 1000 درهم من الاشتراك بالإنترنت، أو حتى مقتنيات يتم توصيلها إلى منزله، مضيفة أنه للتفاعل مع الأشخاص الذين لا ينامون مبكرا ، يتم تقديم برنامج موسيقي تفاعلي ابتداء من منتصف الليل “أغنية تنسيك فالأخرى”.
وحسب المصدر نفسه، فقد اتخذت “هيت راديو” إجراء آخر يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي ، بحيث ستنشر آخر الأخبار والمعلومات في إبانها ، فضلا عن أنها ستتقاسم مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحياة اليومية للفريق وأنشطتهم المختلفة والمحصورة داخل الإذاعة، من قبيل مطبخ “مومو” على الهواء ليلا ، ولعبة الفيديو ” PS4″ بين أعضاء الفريق.

وخلص البلاغ إلى دعوة الجمهور إلى “متابعة الفريق كل يوم على +فيسبوك+ و+إنستغرام+، وتقديم التحية لفرق الخط الأمامي، من أطباء وقوات عمومية ومتطوعين”.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*