swiss replica watches
المغاربة و الملبس: تغيير عميق في السلوك الشرائي نحو تقدير أكبر للعلامة التجارية والجودة – سياسي

المغاربة و الملبس: تغيير عميق في السلوك الشرائي نحو تقدير أكبر للعلامة التجارية والجودة

قد نكون لاحظنا بالتأكيد في الشارع، وفي عدة مناسبات أن المغاربة غيرو من طريقة لباسهم.

ويجدُ هذا الانطباع نفسه مدعوما في سياق الدخول القوي للعلامات التجارية التركية إلى السوق مستفيدًا من وفرة العقارات التجارية على مدار السنوات العشر الماضية، ناهيك عن العديد من صفحات Facebook و Instagram التي تقدم عرضًا كاملاً يصعب تتبعه وتحديده.

لقد أدى سياق كوفيد -19 مؤخرا بشكل خاص إلى تسريع الوعي بالحاجة إلى البحث عن نموذج إنتاج وطني لتلبية طلب السوق الداخلي المغربي على الملابس، وكان من الضروري أولاً محاولة فهم كيف يشتري المغربي ملابسه.

لهذا، بدعم من صندوق دعم التجمعات المهنية التابع لوزارة الصناعة والتجارة، أطلقت MDFC هذه الدراسة بهدف تزويد المهنيين في القطاع بوثيقة أساسية للتفكير الاستراتيجي في عرض قادر على استعادة حصتها في السوق.

وهذه الدراسة التي تعتبر الأولى من نوعها تؤكد بعض الملاحظات العامة كما تفاجئ من جوانب أخرى.

ومن ضمن النتائج الأكثر إثارة للدهشة أن المغاربة ليسوا على دراية بشراء ماركة مغربية حين يقومون بذلك، والعكس صحيح بالنسبة للعلامات التجارية الأجنبية عند تواجدها في “المولات” المحلية.

نتيجة أخرى مثيرة للاهتمام تظهر من هذه الدراسة وهي أهمية شريحة الذكور، والتي طالما تم إهمالها في الخلفية.

ومع ذلك لا يزال تأثير القوة الشرائية وقنوات التوزيع أو وزن الواردات واضحا على مستوى على سلوك شراء الملابس وهو أمر لا يمكن إنكاره وفقًا لنتائج الدراسة. حسب بلاغ توصلت به ” سياسي”

طموح مشترك

بعد نشر النتائج بدأت MDFC اجتماعاً مع متخصصي التوزيع في السوق المحلية، أكد خلاله الجميع رغبتهم في اللحاق بالعلامات التجارية الأجنبية التي تم إنشاؤها بالفعل.

حيث أكد المهنيون أن النقطتين الرئيسيتين التي من شأنهما تشجيع المنتوج المحلي للألبسة في مواجهة العلامات التجارية الأجنبية هو توفر عقارات تجارية ملائمة بأسعار ملائمة وتوفر الأطر والمهن التي تمكن من تأسيس علامات تجارية قويةً.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*