هذه هي الأسباب التي تؤدي إلى استيقاظ طفلك في الليل

غالباً ما يستيقظ طفلكِ أثناء الليل، حيث تشعر الأم أنه قد يعاني من بعض المشاكل الصحية أو الاضطرابات والأرق الليلي؛ لذا سنتعرف على أبرز أسباب استيقاظ الطفل ليلاً ومنها:
1- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى استيقاظ الطفل في الليل هو شعوره بالعطش، فالنوم في مكان دافئ جداً مع الأغطية الكثيفة التي تغطيه، تجعل جسمه في حالة من الجفاف؛ ما يدفعه إلى الشعور بالعطش، وبالتالي يستيقظ في الليل.

2- بعض الآلام التي تنتج عن تناول العشاء خصوصاً على صعيد المعدة، قد تكون من الأسباب المؤدية إلى استيقاظ الطفل في الليل، فالصحة تلعب دوراً مهماً في هذه السن؛ لذا كوني مدركة لكل ما تقدمينه لطفلك عند المساء من أطعمة.

3- قد تكون لدغات البعوض في المساء مزعجة إلى حد كبير للأطفال؛ وهذا ما يجعلهم يستيقظون في الليل. لذا احرصي على أن تضعي بعض المعطرات التي تبعد البعوض، وأن تحمي طفلك منها من خلال الغطاء المخصص لسرير الطفل للوقاية من هذه الحشرات.
4- أيضاً النوم لفترات طويلة في الصباح أو خلال النهار، يمكن أن يكون من الأسباب المؤدية إلى الاستيقاظ في الليل؛ لذا من المهم أن تحددي مواعيد نوم الطفل ليمتنع عن الاستيقاظ في المساء، وتنظمين نمط حياته ليميّز بين الليل والنهار.
5- الأحلام المزعجة والكوابيس هي أيضاً من أهم أسباب استيقاظ الطفل في الليل، فهذا الأمر يبدو طبيعياً وبديهياً في هذه السن؛ إذ إن معظم الأحلام التي يرونها الأطفال، لا يجيدون فهمها؛ لذا يعتقدون أنها حقيقية، وبالتالي يصرخون ويبكون في الليل خوفاً مما رأوه.
الفجر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*