swiss replica watches
بحضور الوزير بنعتيق…سفير الإمارات بالمغرب ينوه بمستوى العلاقات العسكرية بين المغرب والإمارات – سياسي

بحضور الوزير بنعتيق…سفير الإمارات بالمغرب ينوه بمستوى العلاقات العسكرية بين المغرب والإمارات

أقام علي سالم الكعبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية والعقيد الركن /أحمد علي سلطان سالم الكعبي الملحق العسكري لدى سفارة الدولة اليوم الثلاثاء حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والأربعون لتوحيد القوات المسلحة بفندق سوفيتيل بالرباط.
وكان في استقبال ضيوف الحفل سعيد مهير الكتبي وزير مفوض بسفارة الدولة بالرباط والعقيد الركن /أحمد علي سلطان سالم الكعبي الملحق العسكري لدى سفارة الدولة في المملكة المغربية وأعضاء السفارة وأعضاء الملحقية العسكرية.
حضر حفل الاستقبال عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة و رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية وعلي المنصوري مدير مكتب ديوان سمو ولي عهد أبوظبي بالرباط والشيخ حميد المعلا وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وكبار المسئولين في القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني المغربي والملحقين العسكريين للسفارات المعتمدة لدى المملكة المغربية وأعضاء الديوان الملكي المغربي وحشد من المواطنين ورجال المال والأعمال ونخبة من الإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني.

وبعد الاستماع للسلام الوطني الإماراتي والمغربي، قام سعيد مهير الكتبي وزير مفوض بالسفارة والعقيد الركن أحمد علي سلطان سالم الكعبي الملحق العسكري وعبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة و رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية ومعالي الشيخ حميد النعيمي بتقطيع الحلوى بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وقال علي سالم الكعبي سفير الدولة بالرباط أن هذه المناسبة الوطنية التي توافق السادس من مايو من كل عام والتي تٌخلد ذكرى توحيد القوات المسلحة عام 1976 تجسد نجاح المسيرة الاتحادية التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة والتي يواصل حمل مشعل قيادتها بعزم وثبات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وأضاف أن “أهمية هذا الاحتفال تكمن في تزامنه مع احتفالات الدولة بعام زايد وفي ذكرى هذا اليوم نتوجه للباري عز وجل أن يتغمد برحمته وغفرانه الروح الطاهرة للمغفور له الشيخ زايد طيب الله ونرفع أكف الدعاء للترحم على الشهداء الأبرار لقواتنا المسلحة الذين أبلوا بلاء حسناً وفدوا الوطن والإنسانية بأرواحهم فجزاهم الله عنا خير الجزاء وجعل مثواهم الجنة بإذن الله”.

وعبر السفير الإماراتي لدى المملكة عن تقديره للجهود الرائدة للقوات المسلحة في الدفاع عن وحدة وسيادة وأمن الوطن وعن دورها المميز والمعترف به دوليا في العمليات الإنسانية في بؤر التوتر في عدة دول عبر العالم في إطار مساهمات الإمارات العربية المتحدة في تعزيز السلم والأمن الدوليين بإشراف الأمم المتحدة.
ونوه السفير بالمساهمات الرائدة للقوات المسلحة في التحالف العربي من أجل الدفاع عن الشرعية في اليمن بغية تعزيز الأمن والسلم وتحقيق التنمية والاستقرار للشعب اليمني الشقيق ودعم كل المبادرات العربية والإسلامية لتعزيز الأمن القومي العربي ومحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله.
وبهذه المناسبة أشاد سالم الكعبي بتطور العلاقات الإماراتية ـ المغربية والمستوى المميز الذي بلغته في مختلف المجالات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، والذي أصبح يٌشكل نموذجا ناجحا للتعاون العربي ـ العربي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*