swiss replica watches
محسن مرزوق يؤكد ليوسف الشاهد عدم مشاركة حزبه في الحكومة القادمة – سياسي

محسن مرزوق يؤكد ليوسف الشاهد عدم مشاركة حزبه في الحكومة القادمة

أفاد أمين عام حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، أنه جدد لرئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد، “تحفظ حزبه على تعيينه لتكوين حكومة الوحدة الوطنية”.

وأضاف مرزوق، في تصريح للصحفيين عقب لقائه الشاهد اليوم الإثنين في قصر الضيافة بقرطاج، قوله “أبلغناه بعدم مشاركتنا في هذه الحكومة وأن موقفنا النهائي منها سيتحدد عند تقديمها إلى مجلس نواب الشعب”.

وأكد أن “حزبه سيصوت لفائدة الحكومة القادمة إذا كانت في مستوى المسؤولية تبعا للآفاق التي وضعت أثناء الحوار حولها مع رئيس الجمهورية، وإلا فسيتم التصويت ضدها “، على حد قوله، معربا عن “الاستعداد للعب دور المعارضة المسؤولة”.

وأوضح أمين عام حركة مشروع تونس أن الحكم على الحكومة القادمة سيكون من خلال تركيبتها التي يجب ألا تتضمن “محاصصة منفلتة وألا تتحول إلى عملية حل أزمات بعض الأحزاب، سواء تلك التي أنجزت مؤتمراتها مؤخرا وترغب في تعيين أكبر ما يمكن من قيادييها للتغطية على مشاكلها الداخلية أو تلك التي تعاني من انقسامات”، مؤكدا ضرورة “قيام الحكومة، فعليا، على الكفاءات”، التي قال إن “البلاد تعج بالعديد منهاوهي الأقدر على إدارة هذه المرحلة التي تعيشها البلاد”.

كما شدد على التمسك بالنقاط الواردة في وثيقة قرطاج و”أولها مكافحة الفساد عبر إجراءات واضحة منذ البداية” وذلك ضد من أسماهم ب”الرؤوس الكبيرة”، التي قال إنها “معروفة ومعلومة لدى الجميع”، بالإضافة إلى “عدم المس من التوازنات الأمنية لوزارة الداخلية حاليا وعدم بعثرتها بحجة الإصلاح” ، على حد تعبيره.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*