swiss replica watches
لجنة برلمانية بريطانية تتهم “غوغل” و”فيسبوك” و”تويتر” بعدم بذل جهود كافية ضد “الجهاديين” – سياسي

لجنة برلمانية بريطانية تتهم “غوغل” و”فيسبوك” و”تويتر” بعدم بذل جهود كافية ضد “الجهاديين”

اتهمت لجنة في البرلمان البريطاني، اليوم الخميس، مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا “غوغل” و”فيسبوك” و”تويتر”، بعدم استخدام وسائل كافية لمنع “الجهاديين” من الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها هذه المواقع.

وكتب رئيس لجنة الشؤون الداخلية، النائب كيث فاز ، في تقرير صدر اليوم، إن “خط الجبهة الحديث هو الانترنت”.

وأضاف أن “منتديات النقاش والشبكات الاجتماعية هي شريان الحياة لتنظيم الدولة الاسلامية وغيره من الجماعات الارهابية في مجال التجنيد وتمويل عقيدتهم ونشرها”.

و تابع فاز “(…) الشركات الكبرى مثل غوغل وفيسبوك وتويتر تظهر عاجزة عن الرد على هذا التهديد”، معتبرا أن هذا “الفشل” يحول بعض أجزاء الانترنت إلى مكان للفوضى.

واعتبرت اللجنة أن مئات الآلاف من الحسابات التي علق تويتر العمل بها وملايين أشرطة الفيديو التي حذفها غوغل لا تمثل سوى “نقطة في بحر” ما يجب فعله.

وشددت اللجنة على أن المشكلة تنبع خصوصا من نقص الموارد البشرية المتاحة لتعقب المحتويات المخالفة، لافتة إلى أن “هذه الشركات لديها فرق مؤلفة فقط من بضع مئات من الموظفين لمراقبة مليارات الحسابات”.

وأوصت اللجنة البرلمانية البريطانية بتعزيز إمكانات شرطة مكافحة الإرهاب المكلفة مراقبة الانترنت. واقترحت أيضا استدعاء مخترعي ألعاب الفيديو لمواجهة الدعاية الجهادية بوسائل متطورة.

وأعلن موقع “تويتر” الأمريكي للتواصل الاجتماعي اليوم الخميس وقف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع الإرهاب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*