swiss replica watches
دول الخليج تعتبر انتقادات خامنئي للسعودية “تحريضا مكشوف الاهداف” يسبق الحج – سياسي

دول الخليج تعتبر انتقادات خامنئي للسعودية “تحريضا مكشوف الاهداف” يسبق الحج

اعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي الاربعاء ان انتقادات المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي للسعودية على خلفية ادارتها للحج، تعد “تحريضا مكشوف الاهداف” يسبق بدء الشعائر هذا الاسبوع.

وكان خامنئي دعا المسلمين للتفكير في “حل” لادارة الحج، موجها انتقادات حادة للسعودية على خلفية حادث التدافع الذي شهدته مناسك العام الماضي واودى بزهاء 2300 شخص بينهم 464 ايرانيا.

وقال الامين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في بيان اليوم، ان دول المجلس “تعتبر ما ورد في بيان المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية الاسلامية بشأن الحج تحريضا مكشوف الاهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الاسلامية العظمى التي تجمع الشعوب الاسلامية في هذه الايام المباركة على ارض الحرمين الشريفين”.

ورأى ان تصريحات خامنئي “اتهامات باطلة ومشينة”.

وكانت انتقادات المرشد الاعلى من الاكثر حدة يوجهها مسؤول ايراني للسعودية خلال الاشهر الماضية. وارتفع منسوب التوتر بين الخصمين الاقليميين بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وبلغ حد قطع السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع ايران في كانون الثاني/يناير.

وقال خامنئي في بيانه الاثنين انه “على العالم الاسلامي سواء الحكومات او الشعوب المسلمة ان يعرف حكام السعودية ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم الهتاكة غير المؤمنة التابعة المادية”، مضيفا “على المسلمين ان يفكروا تفكيرا جادا بحل لادارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*