swiss replica watches
الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 شتنبر – سياسي

الولايات المتحدة تحيي ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 شتنبر

تحيي الولايات المتحدة الاحد ذكرى مرور 15 عاما على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي شكلت صدمة كبيرة ما زالت ماثلة في اذهان الاميركيين.

وسقط حوالى ثلاثة آلاف قتيل في هذه الاعتداءات التي تبناها تنظيم القاعدة ونفذها 19 متطرفا بطائرات ركاب مخطوفة وصدمت برجي التجارة العالمي والبنتاغون مقر وزارة الدفاع الاميركية وفي شانكسفيل في ولاية بنسلفانيا.

وما زال نحو 75 الف شخص يعانون من اضطرابات صحية نفسية او جسدية مرتبطة بالهجمات، استنشق كثيرون منهم جزيئات مسببة للسرطان خلال محاولتهم انقاذ اشخاص.

وشكلت هذه الاعتداءات اول هجوم منذ اكثر من قرنين على ارض الولايات المتحدة التي ردت بشن “حرب عالمية ضد الارهاب” ما زالت مستمرة الى اليوم.

في نيويورك، ستتلى اسماء قتلى الاعتداءات صباح الاحد في موقع برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في الاعتداءات وبالقرب من “برج الحرية” الجديد.

وسيحضر هذه المراسم المرشحان للرئاسة الاميركية الديموقراطية هيلاري كلينتون التي كانت تشغل مقعد نيويورك في مجلس الشيوخ، وقطب العقارات الجمهوري دونالد ترامب.

وسيقف الاميركيون دقيقة صمت ست مرات للتذكير بوقائع الاعتداءات، اي اصطدامي الطائرتين بالبرجين التوأمين وانهيارهما الواحد تلو الآخر وسقوط الطائرتين الاخريين في البنتاغون، مقر وزارة الدفاع الاميركية بالقرب من واشنطن وفي شانكسفيل في بنسلفانيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*