swiss replica watches
زيارة الملك محمد السادس شرف عظيم لرواندا – سياسي

زيارة الملك محمد السادس شرف عظيم لرواندا

قال الأمين التنفيذي للجنة الوطنية لمحاربة الإبادة الجماعية، السيد جان داماسين بيزيمانا، بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للنصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية بكيغالي، “نحن جد فخورين ومسرورين جدا باستقبال جلالة الملك”.

وأضاف السيد بيزيمانا أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس لرواندا، والتي تم خلالها توقيع 19 اتفاقية همت مجالات مختلفة تفتح آفاقا جديدة للعلاقات السياسية والاقتصادية بين الرباط وكيغالي، مبرزا أن بلاده تأمل في الاستفادة من التجربة الغنية التي راكمها المغرب في مختلفة مجالات التنمية.

وقال “إن العلاقات الدبلوماسية والثنائية مع المغرب تشكل بالنسبة لنا مناسبة لإبراز التضامن عبر التاريخ وإرساء تعاون اقتصادي مفيد للجانبين”.

وأبرز أن زيارة جلالة الملك لرواندا تأتي لتأكيد رؤية جلالته وإرادته في تعميق وتنويع العلاقات الرواندية المغربية، لتعكس بذلك رغبة المملكة في الانفتاح وتشبثها بتطوير مبادلات بشرية وثقافية واقتصادية وسياسية مع رواندا ومع القارة الإفريقية ككل.

وقام جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، اليوم الخميس بجيسوزي (ضاحية كيغالي)، بزيارة النصب التذكاري الذي شيد تكريما لضحايا الإبادة الجماعية برواندا، والتي راح ضحيتها عام 1994 نحو مليون شخص.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*