swiss replica watches
التحكم عن طريق التفكير.. هكذا تساعد التكنولوجيا مرضى الشلل – سياسي

التحكم عن طريق التفكير.. هكذا تساعد التكنولوجيا مرضى الشلل

سيكون علينا قريباً نسيان أنظمة “سيري” و”كورتانا”، لأننا قد نصبح قادرين على إعطاء الأوامر إلى الأجهزة والأدوات من حولنا فقط عن طريق “التفكير”، وذلك وفقاً لموقع “فيوتشريزم” العلمي.

يستعرض الموقع الخطوات الفعلية والتجارب التي بدأها علماء استراليون في هذا المجال، فهم حالياً يطورون مكوناً يمكن زراعته قرب دماغ الإنسان، لتمكين المرضى المصابين بالشلل من السيطرة على الأجهزة من حولهم عن طريق أفكارهم فقط.

وأشار الموقع إلى أن فريقاً من الباحثين والمهندسين في جامعة “ملبورن” عملوا على تطوير “ستينترود”، وهو عبارة عن زرع مكون صغير في وعاء دموي بجانب المخ، وهذا المكون الحيوي يمكنه تسجيل النشاط الكهربائي لأجزاء من الدماغ، وبعد ذلك يتم فك المعلومات وتحويلها إلى أفكار.

قال رئيس فريق الباحثين، الدكتور توم أوكسلي، إن الدراسة تركز فقط على تسخير إمكانيات البيولوجية الإلكترونية لتحسين الصناعة الطبية، وخاصة في علاج الشلل والصرع.

وعن طريق زرع “ستينترود”، يمكن للناس الذين يعانون من الشلل أو إصابات شديدة في النخاع الشوكي استخدام أفكارهم للسيطرة على أنظمة حركة ستعلق على أجسادهم، ما يتيح لهم التفاعل مع محيطهم مرة أخرى.

الهدف الآخر من هذه الدراسة هو معرفة ما يحدث في أدمغة الناس الذين يعانون من نوبات لا يمكن السيطرة عليها، بحيث نكون قادرين على التنبؤ ومعالجة هذه القضية. الفريق عليه تطوير شفرة خوارزمية مجهزة خصيصاً لترجمة نشاط الدماغ الكهربائي إلى معلومات مفيدة.

حتى الآن، يقول فريق البحث إنه سجل بالفعل نتائج ناجحة خلال التجارب على الحيوانات، التي نشرت في دورية التكنولوجيا الحيوية للطبيعة، ووفقاً للموقع فإن العلماء بدأوا التجارب السريرية على البشر في بداية 2017.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*