swiss replica watches
ائتلاف اليوسفية للتنمية يطالب بتنمية اقتصادية بالحي الصناعي بمقاطعة اليوسفية بالرباط – سياسي

ائتلاف اليوسفية للتنمية يطالب بتنمية اقتصادية بالحي الصناعي بمقاطعة اليوسفية بالرباط

سياسي: الرباط

طالب ائتلاف اليوسفية للتنمية بالحي الصناعي بمقاطعة اليوسفية بالرباط٫ في بلاغ له توصلت به” سياسي” مجلس جهة الرباط القنيطرة والمركز الجهوي للاستثمار بالرباط إلى خلق تنمية اقتصادية بالحي الصناعي لخلق أزيد من40 ألف فرصة عمل و الذي يعاني الركود ومن شأن توجيه استثمارات جديدة نحوه بصناعات تكنولوجية وغيرها تنسجم مع الكثير من المخططات الاقتصادية التي يتم إعدادها بالكثير من القطاعات الحكومية المعنية.

§ إشراك المجتمع المدني على مستوى الجهة في بلورة البرنامج التنموي للجهة تجسيدا للديمقراطية التشاركية .

§ دعوة الحكومة إلى توجيه المشاريع الاقتصادية لتكون رافعة للتنمية بالعديد من المناطق الهشة و من بينها مقاطعة اليوسفية التي أقبر فيها الحي الصناعي بالرباط .

§ إحداث وكالة وطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالنظر إلى حجم البطالة العريضة للشباب بالمنطقة.

§ توحيد المجهودات بين الفاعلين المحلين للوقوف على أهم إشكالات الأحياء المعرضة بنايتها للسقوط ودور وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في ذلك .

§ خلق فضاءات خضراء بالمنطقة

§ التعجيل بإصلاح الأسوار التي تعرضت للانهيارات بفعل الأمطار والتي تم إهمال إعادة بناءها ونخص بالذكر السور المتواجد بالقرب من الملحقة الإدارية السادسة عشر بحي أبي رقراق و الكارثة التي كان سيخلفها.

§ ويثمن ائتلاف اليوسفية للتنمية الفضاءات الجديدة التي تم تدشينها من طرف الملك محمد السادس على مستوى المقاطعة والتي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*