swiss replica watches
“ترامب مخلوع من كوم” ….أطول زيارة لرئيس أميركي منذ ربع قرن‎ – سياسي

“ترامب مخلوع من كوم” ….أطول زيارة لرئيس أميركي منذ ربع قرن‎

كالات)
مع بدء دونالد ترامب، الأحد، زيارته لعدد من الدول الآسيوية، أشارت مصادر إعلامية إلى أن الجولة الرئاسية تعد أطول زيارة يقوم بها رئيس أميركي منذ أكثر من 25 عاما.
وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن جولة ترامب تستمر 12 يوما يزور خلالها 5 دول آسيوية هي كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين، بالإضافة إلى اليابان.

وتتمحور محادثات ترامب مع القادة الآسيويين على سبل تعزيز التعاون التجاري وبحث الملف الكوري الشمالي والتهديد النووي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البيت الأبيض أن الجولة تمثل فرصة جيدة لترامب لإظهار علاقات وثيقة مع قادة العالم ومن بينهم الرئيس الصيني، شى جينبينغ ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بالإضافة إلى الدعوة لإجراء صفقات تجارية أكثر ملاءمة وربحية للولايات المتحدة خاصة بعد قرار ترامب الخاص بالانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ.

وأفادت الصحيفة بأن ترامب استهل جولته بزيارة اليابان، حيث وجه كلمة للقوات الأميركية المتواجدة في قاعدة يوكوتا الجوية الأميركية، مفاداها أن بلاده قادرة على حماية نفسها ومحاربة الخصوم، مؤكدا أنه ليس في استطاعة أي نظام أو دولة التقليل من شأن العزيمة الأميركية.

وأضافت أن الرئيس الأميركي أبلغ الصحفيين في طريقه إلى اليابان، بأنه سيلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأسبوع المقبل، أثناء جولته الآسيوية.

وتوقع مسؤولون في البيت الأبيض أن يحدث لقاء ترامب وبوتن على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في مدينة دا نانغ في فيتنام، حيث أشار ترامب إلى حاجة بلاده لمساعدة بوتن في ملف كوريا الشمالية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*