swiss replica watches
أخنوش يهمش منصف بلخياط ويوجه له صفعة قوية تنهي مساره السياسي – سياسي

أخنوش يهمش منصف بلخياط ويوجه له صفعة قوية تنهي مساره السياسي

أطلق عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار آخر رصاصة في المسار السياسي لمنصف بلخياط عضو المكتب السياسي ورجل الأعمال المثير للجدل، وذلك حينما قرر أن لا يلتحق « خوكم منصف » بالمنصة الرسمية للمؤتمر الجهوي للحزب الذي اختتمت أشغاله عشية السبت 27 يناير 2018 بالدار البيضاء.

إلى ذلك علمنا من مصدر موثوق أن عزيز اخنوش شدد في تعليماته التي وجهها إلى محمد بوسعيد وزير المالية والمنسق الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء الكبرى، (شدد) على عدم إشراك منصف بلخياط في أي من تدابير وترتيبات المؤتمر الجهوي سواء المادية أو اللوجيستية وأن لا تخصص له كوطا من المؤتمرين، إضافة إلى عدم إدراج كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المذكور مع منعه تقديم تصريح للاعلام الرسمي للحزب على هامش ذات الحدث التنظيمي.

محمد 
بوسعيد، من جهته، حرص على تفادي التواصل المباشر مع “المغضوب عليه” حتى لا يضطر إلى إبلاغه سخط رئيس الحزب عليه وهو ما قد يفرز تداعيات هو في غنى عنها. إلا أن منصف التقط الاشارة، يقول أحد مقربيه بالدار البيضاء، حيث أسر له بالقول: « هادي هي السياسة وأنا أتفهم مواقف الرئيس تجاهي، فهو رجل أعمال ويشتغل في الحزب بمنطق مول الشكارة، بمعنى أنه يعتبر أن من يختلف معه في الرأي منافسا وخصما يجب إبعاده بكل الطرق عن طريقه ».

على مستوى آخر، لاحظ عدد ممن تتبع أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للاحرار بالدار البيضاء أن جل أعضاء المكتب السياسي حاولوا تفادي إطالة الحديث أو الجلوس إلى جانب منصف بلخياط، وهو ما فُهِم منه تنفيذ حرفي لتعليمات صارمة صادرة عن عزيز اخنوش، وهي التصرفات التي حاول بلخياط امتصاص تداعياتها إلى درجة أنه قام بموقف طريف حيث ضحك بصوت مرتفع مرددا عبارة « كولشي ديال الله » وهي العبارة التي خلقت جوا من الكوماديا بين عشرات المرتمرين الذين تفاعلوا معها بالضحك والاشادة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*