swiss replica watches
والي جهة الرباط امهيدية يتجه للقضاء النهائي على الحي الصفيحي دوار الكرعة – سياسي

والي جهة الرباط امهيدية يتجه للقضاء النهائي على الحي الصفيحي دوار الكرعة

استحضارا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تطوير النسيج الحضري للمملكة بشكله المتناسق و المتوازن و الارتقاء به إلى مستوى تطلعات ساكنتها، فقد جاءت اتفاقية تمويل و إنجاز برنامج مدن بدون صفيح لعمالة الرباط، الموقعة بأكتوبر 2014، كخطوة مرحلية تهدف بالأساس القضاء على الجيوب الصفيحية بتراب العمالة، بالإضافة إلى تحسين ظروف عيش ساكنتها.
و في هذا الصدد، و بعد معالجة العديد من الأحياء الصفيحية خاصة بدائرة يعقوب المنصور، انطلقت بأكتوبر 2017 عملية معالجة دوار الكرعة ، الذي يعتبر أكبر حي صفيحي بتراب عمالة الرباط.
إذ يتم ترحيل ساكنة هذا الدوار من خلال منحهم الاختيار بين الاستفادة من بقع بعين العودة أو من شقق متواجدة بتمارة، سلا أو تامسنا.
و من أجل تسريع و ثيرة معالجة هذا الحي، و نظرا لصعوبة الحالة الاجتماعية لبعض الأسر التي لا تستطيع اقتناء شقة أو بقعة ، ارتأت اللجنة الإقليمية المكلفة بتفعيل هذا البرنامج، العمل بسيناريو ثالث يتمثل في منح تعويض مالي يقدر ب 150.000 درهم للمستفيد.
و قد قام والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، رفقة أعضاء هذه اللجنة، يومه الجمعة 26 أكتوبر 2018، بتفعيل هذا السيناريو، و ذلك بتسليم الشيك لأول مستفيدة من هذا التعويض المالي في إطار عملية معالجة دوار الكرعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*