swiss replica watches
رسالة احتجاج للمدير العام لبنك التجارة الخارجية بالمغرب ! – سياسي

رسالة احتجاج للمدير العام لبنك التجارة الخارجية بالمغرب !

نوفل البعمري //

بعد التحية و السلام
يؤسفني السيد المدير العام لبنك التجارة الخارجية بالمغرب أن تكون أول فرصة لمخاطبتكم هي عبارة عن شكاية، و شكاية مباشرة و علانية عن سوء المعاملة التي تلقتها والدتي و اختي لدى وكالتكم بشفشاون للأسف من طرف مديرها.
الحقيقة اني ترددت في مكاتبكم و بشكل علني لكن عندما راجعت سياسة البنك الذي تديرونه اكتشفت أن له سياسة وطنية قوية و أنه ينصف زبناءه خاصة إن كانوا نساء تعرضوا في لحظة ما لحكرة من نوع خاصة من طرف مدير الوكالة للأسف.
لقد تقدمت اختي لدى وكالتكم بشفشاون بطلب قرض بتاريخ 17 يناير 2019 لتمويل مشروع ذاتي، قدمت طلبها كما تنص عليه مساطركم و بعد أداء مستحقات دراسة الملف أخبرها المدير فركم بشفشاون ان طلبها مقبول مركزيا و في كل مرة يطالبها بمده بوثائق جديدة و هو ما قامت به طيلة هذه الاشهر الاربع، و بعد أن تيقن لاختي ام مدير الوكالة يماطلها و يتعامل معها بشكل بيروقراطي لا يمت بصلة لسياسة البنك المعلن عنها و التي جعلتها تثق فيه و تتوجه لديه بطلب القرض، عمدت يوم الثلاثاء 14 أبريل 2019 اي بعد مرور أربعة أشهر على وضعها اطلبها إلى اصطحاب والدتي التي رافقتها كأي أم مغربية ترافق ابنتها في هكذا أغراض، متوسمة منه الخير و مراعاة سنها عله يسهل إجراءات القرض، و في هذا اليوم طالبهم مرة أخرى بوثائق جديدة، ليخبروه ان الامر فيه تماطل غير مبرر و انه سبق له أن اخبرهم أن قرضها مقبول، ناقشوه في المسطرة ليضعوا عنده طلب التراجع عن القرض و سحب ملفهم الذي يحمل وثائق مشروعها، مدهم بالملف و قام بإخراجهم من مكتبه، و ببهو الوكالة و أمام أنظار الموظفين و الزبناء أمر حارس الأمن الذي كان متواجدا بعين المكان بعدم السماح لهم بمغادرة الوكالة إلى حين إرجاع الملف و عودته حيث ذهب للغذاء و قام باحتجازهم في الوكالة، نعم السيد المدير قام باحتجازهم و قيد حريتهم و لم يتحررا من البنك الا بعد تدخل شخصي، و إذا كنا قد سلكنا المسطرة القانونية ضد هذا المدير، فالأمر جعلني أتساءل السيد المدير العام هل هكذا و في هذا القرن و في هذه الدولة تعامل النساء من طرف بعض المدراء الذين تعينونهم؟
السيد المدير العام المحترم:
شخصيا متيقن ان هذا الشخص لولا انه احس بكون المنصب الذي يحمله يحميه من اي متابعة إدارية، و ان هذا الموقع يعطيه سلطة معينة جعلته يتصرف بهذا الشكل.
تريد والدتي و اختي اللتان تعرضتا لهذا الموقف أنهما أحستا بالحكرة باعتبارهن نساء، و ان هذا المدير لولا انه شعر بأن لديه سلطة معينة لما تصرف بهذا الشكل.
تريدان إخبارك أن كراكتهما كنساء قد خدشت، و مست و انه تم الحط منها بهذا السلوك الغريب.
تريدان إخبارك أنهما أحستا بالضعف أمامه و امام تصرفه.
تريدان اخبارك انه حتى لو كان قد بدر منهما اي سلوك معين فمنصبه كمدير يحتم عليه أن يحل المشكل باللياقة التي يجب يتمتع بها، أو أن يلجئ للقانون،لا أن يلجئ لقانونه الخاص الذكوري الذي اعتقد ان له سلطة معينة تجعله تعطيه الحق في إعطاء الأمر لحارس الأمن باحتجازهما.
تىريد ان اخبارك انه اهانهما أمام الجميع، امام الموظفين و أمام الزبناء بشكل حط من كرامتهن.
و تريد أن تؤكدا لك انه لا مشكل لديهما مع العلامة التجارية للبنك و لا مع البنك نفسه و ان اختي لم تعد راغبة في القرض بل تريدان اعتذارا منه، يحفظ و يعيد كرامتهن التي مست و تم الحط منها.
تريد أن تخبراك أنهما لا يسعيان للانتقام منه، بل إلى اعتذار بسيط…
اهل اعتذار مقابل ما قام به ثمن كثير عليهن؟
لسيد المدير ماذا لو كانت امك او ام هذا المدير هي من تعرضت لمثل هذه الإهانة و هذا السلوك الذكوري التسلط؟
و لأن يقيننا تام في أن هذا السلوك لا يعبر عن توجه و سياسة البنك،و انه شخصي قررنا مخاطبتكم و مراسلتكم بشكل مباشر لأننا متأكدين انكم ستنصفونهما و متأكدين انكم لن تسمحوا بتكرار هذا السلوك مجددا سواء منه او من غيره.
السيد المدير العام تقبلوا كل المودة و التقدير.
نوفل البعمري ابن السيدة التي اهينت بوكالتكم بشفشاون.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*