swiss replica watches
أناس الدكالي يعطي انطلاقة خدمات المصلحة الجديدة للمستعجلات بمستشفى الرازي للأمراض العقلية بسلا – سياسي

أناس الدكالي يعطي انطلاقة خدمات المصلحة الجديدة للمستعجلات بمستشفى الرازي للأمراض العقلية بسلا

أعطي وزير الصحة، أناس الدكالي، يومه الثلاثاء30 أبريل 2019 انطلاقة خدمات مصلحة المستعجلات الجديدة بمستشفى الرازيللأمراض العقليةبسلا، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، والتي رصدت لها كلفة إجمالية تقدر بحوالي13مليون درهم، تشمل أشغال البناء والمعدات والتجهيزات البيوطبية اللازمة،وذلك من أجل الرقي بمستوى التدخلات الطبية الاستعجالية الخاصة بالأمراض العقلية.
وتتكون هذه المصلحة الجديدة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية33 سريرا، من وحدتين؛ الأولى خاصة بالرجال، والثانية خاصة بالنساء.
كما تشتمل على19غرفة، وغرفتين للحماية، و3 قاعات للعلاجات، و5 مكاتب للاستشاراتالطبية، وقاعة متعددة الاختصاصات، وقاعة للحراسة، وقاعة للانتظار، وقاعة للاجتماعات، ومكاتب إدارية،بالإضافة إلىمقصف وقاعتين للراحة خاصة بالمهنيين.
ومن خصوصيات هذه المصلحة الجديدة التكفل فقط بالحالات الاستعجالية الخاصة بالطب العقلي.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار مشروع المؤسسة الاستشفائية للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، والذي يستجيب لما جاء في مخطط الصحة 2025، حيث تم وضع محور خاص بتحسين وتجويد الخدمات الصحية بالمستعجلات في المؤسسات الاستشفائية التابعة لهذا المركز.
كما أن هذا المشروع يأتي في إطار سعي وزارة الصحة إلى توفير الرعاية الجيدة والكافية للمصابين بالأمراض العقلية، مع احترام حقوقهمفي صون كرامتهم، إلى جانب تحسين ظروف عمل مهنيي الصحة أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*