swiss replica watches
عرائض وتوصيات في النسخة الثانية لمشروع “نحن نقرر ” بتيفلت – سياسي

عرائض وتوصيات في النسخة الثانية لمشروع “نحن نقرر ” بتيفلت

سياسي :تيفلت.

تمكنت جمعية البدائل للتربية والتنمية الإجتماعية من إنجاح المرحلة الأولى من النسخة التانية لمشروع “نحن نقرر “وعلى مدار يومي( السبت) و(الأحد) ، بفضاء الذاكرة التاريخية بمدينة تيفلت.

وتميز النشاط الذي عرف حضور ومشاركة 20 شاب وشابة بتيفلت ، بالخروج بتوصيات وعراءض همت بالأساس ، العمل على إحداث المراحيض العمومية بالفضاءات المتواجدة بالمدينة والتي تعرف زيارة لها لمواطني المدينة وغيرها. وكذا احداث مركز للاسقبال للمجتمع المدني وغيره ومركز لإيواء المتشردين ، المنتظر تقديمها مستقبلا إلى المجلس الترابي لتيفلت بغرض مناقشتها إما في دورات أو لقاءات مشتركة.

كما عرف النشاط الجمعوي الناجح ، تقديم شهادات للمشاركين الذين تمنوا مثل هذه اللقاءات التي تصبوا إلى إشراك الشباب لمعرفة مبادئ الديمقراطية التشاركية وآليات الترافع وكتابة العرائض.

وعرف اليوميين معا ، ورشات تكوينية فتحت باب النقاش والإيمان بالرأي و الرأي الآخر والوقوف على آخر مستجدات الديمقراطية التشاركية التي ينادي بها دستور 2011 وكذا الخطابات الملكية لعاهل البلاد الملك محمد السادس في العديد من المناسبات.

وفي هذ الإطار ، أوضح إبراهيم بلبال رئيس جمعية البدائل للتربية والتنمية الإجتماعية في تصريح للجريدة الإلكترونية (سياسي. كوم )، أن النسخة التانية لمشروع “نحن نقرر “عرفت انطلاقتها بتيفلت كمرحلة أولية ستتلوها مراحل آخرى بمدن مغربية.

مشيرا ، أن المشروع هو بتعاون مع AMSED وبدعم من USAID ، الهذف منه ، دعم الشباب الواعي بالمشاركة في تتبيت الديمقراطية التشاركية لديهم عبر وسائل الترافع وكتابة العرائض بصيغة قانونية هاذفة وفعالة تصب في المصلحة العامة من أجل مسايرة ركب التنمية المستدامة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والجمعوية. شاكرا في ذات الحين ، مدير المشروع وكذا الأطر التي كانت حاضرة إضافة إلى المشاركين والمشاركات ومسؤولي فضاء الذاكرة التاريخية بتيفلت الذين كانوا في مستوى الحدث.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*