swiss replica watches
انفجار ” قادوس” كبير وخزان المياه بحي التقدم بالرباط يخلق الكارثة…انهيار سور تضرر محلات تجارية ومسجد – سياسي

انفجار ” قادوس” كبير وخزان المياه بحي التقدم بالرباط يخلق الكارثة…انهيار سور تضرر محلات تجارية ومسجد

تسبب حدوث تسرب في قناة بخزان للمياه بحي التقدم بالمجال الترابي لمقاطعة اليوسفية بالرباط، اليوم الأحد، في خسائر مادية مهمة.

وأفاد مصدر مسؤول من شركة (ريضال) لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، أن التسرب وقع حوالي الساعة السادسة صباحا عندما حدث خلل تقني في قناة من الحجم الكبير من المزود الرئيسي ل(ريضال)، مما تسبب في تحطم جانب من السور المحاذي للخزان بسبب قوة المياه وإلحاق أضرار مهمة ببعض المحلات التجارية ومستوصف ومسجد وبعض المنازل ومقر الدائرة الحضرية 15.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فرقا تقنية تابعة ل(ريضال) والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب حلت بمكان الحادث وباشرت عملية إصلاح الخلل مع مواصلة تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، مضيفا أنه تم إحداث لجنة تضم عددا من المتدخلين لجرد الخسائر وعدد المتضررين لمباشرة مسطرة التعويض.

من جهته، أكد مصدر مسؤول من ولاية الرباط أن الخلل تسبب في خسائر مادية، مبرزا أن السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية حلت مباشرة بعين المكان لتقديم المساعدات اللازمة.

يشار إلى أن خزان المياه المتضرر من فئة 18 ألف متر مكعب يزود تقريبا 25 بالمائة من أحياء مدينة الرباط بالماء الصالح للشرب، خاصة المناطق السفلى بالمدينة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*