swiss replica watches
صفحة على الفيسبوك تخلق الرعب بالرماني بنشر خبر عن كورونا – سياسي

صفحة على الفيسبوك تخلق الرعب بالرماني بنشر خبر عن كورونا

سياسي: الرماني

رغم ان اعلان حالات الاصابة بفيروس الكورونا، واعلان عن حالات المستبعدة والتي توجد تحت المراقبة الطبية، واعلان عن الحالات مرتبطة بالمصدر الرسمي الذي هو وزارة الصحة عبر بوابتها الرسمية والموقع الذي احدثثه لهذ الغاية، مع الاعلان عن الحالات في ندوات صحفية…

الا انه توجد بعض السلوكات والخرجات التي تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر جهات والاقاليم المغربية، عن حالات الاصابة مما قد يخلق رعبا نفسيا واجتماعيا، ويصيب الهدوء وحالة الطوارئ الصحية.

ونشرت صفحة بمدينة الرماني خبر عن احتمال اصابة احد المواطنين، وتم نقله عبر سيارة الاسعاف، ونشرت الصفحة الفيسبوكية الصور…رغم حالة الطوارئ الصحية…ليطرح السؤال: هل نشر مثل هذه الاخبار هو امر صحيح ام يدخل في اطار الشائعات في ظل غياب معطيات من الجهات المسؤولة خصوصا وزارة الصحة او المندوبية الاقليمية للصحة بالخميسات وغيرها؟ وهل نشر صفحات فيسبوكية التي تحولت الى صفحات اخبارية ضد قانون الصحافة والنشر، مسموح به في ظل صمت الجهات القضائية المحلية والأمنية؟ وكيف تسمح السلطات الأمنية بتجول مسؤولي الصفحة في ظل حالة الطوارئ، وهل يحملون بطاقة الصحافة كما اقرت ذلك وزارة الداخلية..؟

ان نشر الاخبار يتطلب المسؤولية والتحري وهو مخصص لوكالات الانباء والصحف والمواقع الاخبارية، وليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تشتغل خارج القانون كما هو صفحة فيسبوكية بمدينة الرماني؟ التي خلقت الرعب حسب العديد من الاتصالات التي توصلت بها” سياسي”، الذين اصبحوا يتوجسون من انتشار الفيروس في المدينة الهادئة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*