swiss replica watches
تدابير جديدة للوكالة الحضرية بالخميسات لضمان تقديم خدماتها في زمن كورونا – سياسي

تدابير جديدة للوكالة الحضرية بالخميسات لضمان تقديم خدماتها في زمن كورونا

سياسي:الخميسات.

قامت مصالح الوكالة الحضرية للخميسات باتخاذها مجموعة من التدابير لضمان الاستمرارية في تأمين خدماتها وتقريبها من المواطنين بالسرعة والجودة المطلوبتين، وكذا بتفعيلها لعدة إجراءات احترازية ووقائية لضمان سلامة أطر الوكالة وجميع المرتفقين.
وفي هذا الصدد، وحسب البلاغ الذي توصلت به الجريدة الالكترونية(سياسي.كوم)، وتفعيلا للبرنامج الحكومي في شقه المتعلق بإصلاح الإدارة وتحسين جودة الخدمات العمومية، جعلت الوكالة الحضرية من هذه الظرفية مناسبة لمضاعفة جهودها السابقة المتعلقة بدعم التحول الرقمي و تقليص المعاملات الورقية وتسهيل الولوج للمعلومة، وذلك من خلال توفير الخدمات الرقمية التالية عبر بوابتها الإلكترونية :
• الاطلاع على وثائق التعمير المصادق عليها لمعرفة مقتضياتها وضوابطها ؛
• الحصول على مذكرة المعلومات التعميرية ؛
• الاستمرار في الدراسة الرقمية لطلبات الرخص عبر المنصة الرقمية الخاصة بالوكالة الحضرية للخميسات وذلك في انتظار تفعيل الخدمة الرقمية الوطنية “Rokhas.ma” على صعيد إقليم الخميسات.
• طلب المعلومات و إيداع الشكايات وأخذ المواعيد .
• الاطلاع على نتائج لجان دراسة ملفات طلبات الرخص.
• النشر الاستباقي لكافة المعلومات المنصوص عليها في قانون الحق في الحصول على المعلومة، وكذا نشر جميع النصوص القانونية والدوريات ذات الصلة بقطاعات إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة.
وفي نفس الإطار،يضيف البلاغ ذاته، تضع المؤسسة أمام جميع فرقائها إمكانية عقد الاجتماعات عن بعد باستعمال تقنيات “visio-conférence”.
وعلى المستوى الداخلي، تواصل المؤسسة، تدبير وتتبع برامجها وملفاتها باعتماد نظامها المعلوماتي المندمج المتكون من برنامج إدارة موارد ومهام المؤسسة “ERP” وبرنامج التدبير الالكتروني للوثائق “GED” ومن برنامج النظام المعلوماتي الجغرافي “SIG”.
ومن جهة أخرى، وفي إطار التدابير الوقائية التي توصي بها السلطات المختصة لضمان السلامة الصحية للعاملين والمرتفقين، تم تعيين لجنة اليقظة والتتبع، يعهد إليها المراقبة المستمرة لعملية تعقيم الفضاءات الداخلية للمقر وسيارات المؤسسة، كما تم تنظيم عملية المداومة مع تمكين النساء والأطر ذوي الحالات المرضية أو الظروف الخاصة من العمل عن بعد.وتكريسا لقيم التكافل والتضامن والمواطنة التي يتحلى بها المجتمع المغربي، ساهمت المؤسسة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، بأجرة شهر بالنسبة لمدير المؤسسة وبأجرة ثلاثة أيام عمل من الراتب الشهري لأطر الوكالة.
ومن أجل الاستشارة وطلب المعلومات وتوجيه المرتفقين وحجز المواعيد، وضعت المؤسسة ببوابتها الالكترونية، أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني للمسؤولين رهن إشارة العموم.وصفحة الفايسبوك Facebook وثائق التعمير الرقمية.والبوابة الالكترونية للوكالة
www.facebook.com/AUKHEMI7/
www.aukhemisset.docurbainonline.ma/
www.aukhemi7.ma/
وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة البوابة الالكترونية للمؤسسة أو استعمال رموز الاستجابة السريعة “QR-code” التالية لتسهيل الولوج للخدمات الرقمية،حسب نفس البلاغ.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*