swiss replica watches
مطالب بفتح تحقيق في كل الصفقات التي تم تمريرها وتدبيرها بالمستشفى الجهوي ببني ملال – سياسي

مطالب بفتح تحقيق في كل الصفقات التي تم تمريرها وتدبيرها بالمستشفى الجهوي ببني ملال

أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة، عن مطالبة الجهات المسؤولة محليا، جهويا، وطنيا وجمعيات حماية المال العام بالتدخل الفوري، من أجل فتح تحقيق في كل الصفقات التي تم تمريرها وتدبيرها بالمستشفى الجهوي ببني ملال، متسائلاً عن احترام مساطر الصفقات العمومية.

وحسب بلاغ للنقابة، فإن “مجموعة من الخروقات من بينها العطب المتكرر لموزع الأوكسجين والبروتوكسيد (protoxyde d’azote) مما يضع المرضى كوفيد 19 المستجد، مرضى الإنعاش ومرضى المركب الجراحي في حالة خطر مفاجئ”.

وأشارت النقابة في باغها، “إلى عدم اتباع المساطر القانونية في تفويت كل الصفقات بما يخدم التطبيب والعلاج وتسهيل مهمة قيام نساء ورجال الصحة بواجبهم”.

واكدت النقابة في البلاغ نفسه، “تملص المسؤولة الأولى بقطب الشؤون الإدارية، من المسؤولية رغم عدة مراسلات وتنبيهات العاملين بوحدة الأوكسجين من أجل إصلاح هذا الجهاز الذي أصبح دائم العطب حيث قوبلت بالتهميش والتنكر”.

ووفق البلاغ، فإن “عدم إشراكها لموظفي وحدة تدبير الأوكسجين في تتبع عمل صيانة الشركة، متسائلاً من يوقع في دفتر الخدمة المنجزة (Service Fait) ومن هي الشركة المكلفة بصيانة هذا الجهاز؟”.

ووجهت النقابة تحذيرات، “من إقصاؤها وتهميشها لتقني قسم الصيانة التابع للمديرية الجهوية للصحة لجهة بني ملال- خنيفرة وعدم الأخذ بعين الاعتبار ملاحظتهم فيما يخص جودة ونوعية المعدات الطبية (Résicteur urologie) والأثمنة التي تمت بها برمجة الصفقة”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*