swiss replica watches
بداية محاكمة أحد منفذي هجوم برشلونة الارهابي – سياسي

بداية محاكمة أحد منفذي هجوم برشلونة الارهابي

 

وافقت المحكمة الوطنية الاسبانية  على فتح محاكمة شفوية ضد محمد حولي الشمال ، الناجي الوحيد من انفجار الكانار ، إدريس أوكابير ، الذي استأجر الشاحنة في هجوم رامبلا القاتل ، وسعيد بن عزة ، الأعضاء الثلاثة المزعوم في الخلية الإرهابية  الذين ارتكبوا هجمات 17 و 18 أغسطس 2017 في برشلونة. و لم يتم بعد تحديد موعد جلسة الاستماع الشفوية بعد. 

تؤكد محكمة الدائرة الجنائية حسب صحيفة elperiodici اختتام ملخص الجرائم التي ضمنها قاضي التحقيق في القضية ، وملاحقتهم ، والتي تتمثل في الانتماء الى منظمة إرهابية ، وتصنيع وحيازة وإيداع المتفجرات و ارتكاب جريمة  التخريب ومحاولة القتل و احداث الاصابات و الفوضى. 

تحتوي لائحة الاتهام أن مجموعة من شباب ، تحت التوجيه الروحي للإمام عبد الباقي الساتي ، الذي توفي في انفجار الكانار ، “تآمرت لتنفيذ هجوم واحد أو أكثر على نطاق واسع باستخدام عبوات ناسفة.  وذلك للمساهمة في الاستراتيجية الارهابية للمنظمة الارهابية ” الدولة الاسلامية” .

أظهر فيديو تم العثور عليه  كيف قاموا بتصنيع المتفجرات وأعلنوا عن هجوم ، وتم العثور على صور “للأماكن التي يمكن استهدافها”: Port Aventura؛  بلازا كاتالونيا ، توري أغبار وكامب نو ، في برشلونة ؛  برج إيفل وتولوز في فرنسا وسانتياغو برنابيو ومتحف تيسن في مدريد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*