swiss replica watches
المجلس البلدي للخميسات وقضية تبذير7 ملايير لاصلاح شارع محمد الخامس الذي يوجد في حالة جيدة – سياسي

المجلس البلدي للخميسات وقضية تبذير7 ملايير لاصلاح شارع محمد الخامس الذي يوجد في حالة جيدة

– انعقدت صباح اليوم بمقر بلدية الخميسات دورة استثنائية أبرز نقاطها تعديل مقرر يتعلق بقرض من صندوق التجهيز الجماعي بقيمة 7 ملايير و ذلك طبقا لمشروع اتفاقية شراكة مع وزارة الداخلية، هذه الاتفاقية تحدد أوجه صرف تلك الملايير في شارع محمد الخامس الذي يوجد أصلا في حالة جيدة.

وقال عادل بن حمزة عضو المجلس البلدي للخميسات /عن حزب الاستقلال /معارضة، في توضيحه للجدل المصاحب لهذه الميزانية في اصلاح شارع محمد الخامس، ان نقطة قرض 7 ملايير تم تأجيل البث فيها خلال دورة ماي الماضية بسبب احتجاجات المعارضة و المجتمع المدني و ذلك بسبب رفض تخصيص مبلغ كبير للواجهة بينما الجماعة تعيش ضائقة مالية و تعاني مختلف أحيائها الداخلية من انعدام التجهيزات الأساسية.

واضاف بنحمزة، المعارضة طالبت في دورة يوليوز 2017 بتخصيص أي قرض تحصل عليه الجماعة في تهيئة منكقة صناعية لجعل المدينة قادرة على جلب الاستثمارات في مدينة تعاني من نسب بطالة مرتفعة جدا و بهشاشة اقتصادية تنذر بتفجر الوضع الاجتماعي في أية لحظة.

كما ان الدورة الاستثنائية لهذا اليوم تضمنت ضمن جدول أعمالها النقطة المتعلقة بقرض 7 ملايير كنقطة خامسة في ترتيب جدول الأعمال، الرئيس بادر إلى إقتراح تغيير ترتيب النقاط في جدول الأعمال و ذلك بتقديم النقطة الخامسة لكنه رفض إعطاء الكلمة كما ينص عليه القانون لأعضاء المجلس و خاصة المعارضة التي طلب أعضائها الكلمة، و امام صمت باشا المدينة تم المرور للتصويت في حالة من الفوضى.

واعتبر بنحمزة ان الرئيس امتنع عن إعطاء الكلمة للأعضاء في كل النقط المدرجة في جدول الأعمال. رغم انه حسب جدول الأعمال فقد تم تخصيص غلاف زمني للدورة الاستثنائية يبلغ أربع ساعات من الساعة العاشرة إلى الساعة الثانية بعد الظهر، لكن الدورة بدأت فعليا في العاشرة و النصف و اختتمت بعد 24 دقيقة…!

وقررا المعارضة الاعتصام لمدة نصف ساعة في قاعة الجلسات و عقد ندوة صحفية على الساعة 18.00 بمقر حزب الاستقلال بالمدينة.

وقد عرفت المدينة قبل سنة برمجة تهيئة شارع ابن سينا ب 7 ملايير من قبل المجلس الإقليمي و هو شارع كان في حالة جيدة و لا يحتاج إلى كل تلك الملايير، كما انه عرف خروقات كبيرة خاصة على مستوى الدراسة بحيث أن الأشغال متوقف فيه بسبب عدم إدراج تحويل شبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط قبل إنطلاق الأشغال، كما أن نفس الشارع شهدت مقتل طفلة و هي في الطريق إلى المدرسة بسبب سقوط عمود كهربائي على رأسها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*