swiss replica watches
الخميسات: توزيع سيارات إسعاف ومشاريع لفائدة سجناء سابقين – سياسي

الخميسات: توزيع سيارات إسعاف ومشاريع لفائدة سجناء سابقين

سياسي :عبدالسلام. أ.

في إطار الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش شهد  مقر  عمالة إقليم الخميسات يوم (الجمعة) 26 يوليوز، حفل توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين التابعين لإقليم الخميسات ترأسه عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح، بحضور ممثلي مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام وذلك تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين .
ويأتي هذا الحفل في إطار الجهود المبذولة وعلاقات التعاون والشراكة المبرمة بين
مؤسسة محمد السادس، لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع لتيسير سبل اندماجهم في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي .
وقد استفاد خلال هذا اليوم ما مجموعه 33 سجينا سابقا تابعين للنفوذ الترابي لعمالة
إقليم الخميسات من مشاريع مدرة للدخل، فاقت قيمتها المالية 963 ألف درهم بتمويل من
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتجدر الإشارة ،إلى أن هذه المبادرة، تدخل في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء السابقين،بتكلفة اجمالية تصل إلى 2 مليون درهم، سيستفيد منها 179 سجين وسجينة مفرج عنهم والقاطنين بإقليم الخميسات . وقد سبق أن استفاد ما مجموعه 46 سجين سابق بغلاف مالي إجمالي يقدر ب.درهم905 346,00.

كما أشرف العامل منصور قرطاح في نفس اليوم تخليدا لعيد العرش المجيد ، على توزيع 3 حافلات للنقل المدرسي منها 2 حافلات لفائدة جماعة سيدي علال المصدر بغلاف مالي قدره78 مليون درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية وحافلة واحدة لفائدة جماعة بوقشمير بغلاف مالي إجمالي 36.0 مليون درهم ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الأفقي. وتروم هذه المبادرة إلى محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي وتشجيع تمدرس الفتاة القروية.

في حين تم توزيع سيارتين للاسعاف،واحدة لفائدة جماعة عين السيبت بغلاف مالي قدره 00,298 353 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأخرى لفائدة جماعة البراشوة بغلاف مالي قدره 00,298 353 درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية الإجتماعية في العالم القروي.

و بنفس المناسبة في إطار الإدماج الاقتصادي للشباب تم توزيع 3 سيارات نقل لفائدة التعاونيات بكلفة إجمالية 00,880 754درهم ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 00,880 490درهم في إطار البرنامج الأفقي محور الأنشطة المدرة للدخل.

كما ستساهم هذه  السيارات من توفير وسيلة نقل للتعاونيات من أجل تسويق منتوجاتهم المجالية .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*