swiss replica watches
الخميسات: قبائل الخزازنة تستعد لاحياء موسم سيدي عبد الرزاق – سياسي

الخميسات: قبائل الخزازنة تستعد لاحياء موسم سيدي عبد الرزاق

سياسي :الخميسات

تواصل قبائل الخزازنة بمختلف مكوناتها ، الإستعدادات بغرض إحياء موسم سيدي عبد الرزاق التابع لدائرة تيفلت إقليم الخميسات الذي سوف يكون مع نهاية الأسبوع الجاري بتراب جماعة سيدي عبد الرزاق. وعلمت(سياسي)، أن اجتماعات مكثفة أجرتها السلطات المحلية وكذا الجماعة القروية ورجال الدرك الملكي بمركز سيدي عبدالرزاق وكذا بعض الوجوه الخزانية المهتمة ، للعمل جاهدا بغرض إنجاح الموسم الذي له تاريخ لدى قبائل الخزازنة والذي يعرف حركية ورواج اقتصادي وتوافد أهل المنطقة وكذا المدن المجاورة لتتبع الفرجة التي تعرف التبوريدة والفروسية والاهازيج الأمازيغية واحيدوس وقراءة القرآن الكريم كذلك.
وسوف يعرف موسم سيدي عبد الرزاق هذا الموسم توافد العديد من عشاق التبوريدة والفروسية بمختلف السرب التي تعمل للظهور بمستوى جيد ، شعاره التنافسية والمنافسة الشريفة واستقطاب محبي وعشاق الخيول والتبوريدة.
وأشارت مصادر من عين المكان ، أن سربة شركة (اناف )التي تالقت خلال مهرجان أجدير إيزوران للثقافة الأمازيغية بإقليم خنيفرة، والتي ابانت عن علو كعبها خلال منافسات التبوريدة حينها ، ستكون حاضرة بقوة وبجميع فرسانها الشباب وتحت الرئاسة الفعلية لصاحبها رجل الأعمال الخزاني حسين النعمي، خلال موسم سيدي عبد الرزاق ، التي تدربت خلال هذه الأسابيع ، لتكون في المستوى العالي وتقدم الفرجة والمتعة والجديد والمفاجأة ، برحاب ساحات التبوريدة بتراب جماعة سيدي عبد الرزاق.
ويعرف موسم سيدي عبد الرزاق ، خلال كل سنة تنظيم جيد وتوافد الآلاف من سكان الإقليم الزموري المعروف بالفروسية والتبوريدة ونغمات احيدوس ومن المنتظر أن تشارك فرق للغناء الأمازيغي قادمة من بقاع الأطلس المتوسط التي سوف تكون لها قيمة مضافة أيام الموسم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*