swiss replica watches
أساتذة المعهد الوطني للبريد والمواصلات ينظمون وقفة احتجاجية أمام ادارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات للاحتجاج ضد تجاوزات مدير الوكالة – سياسي

أساتذة المعهد الوطني للبريد والمواصلات ينظمون وقفة احتجاجية أمام ادارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات للاحتجاج ضد تجاوزات مدير الوكالة

عقد أساتذة المعهد الوطني للبريد والمواصلات جمعا عاما، في اطار النقابة الوطنية للتعليم العالي، يومه الثلاثاء 03 دجنبر 2019 ، في إطار إضراب الأساتذة لهذا اليوم الذي تقرر في الجمع العام السابق، في ظرف يتميز باستمرار إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في تجاهل مطالب الأساتذة، ورفضها لاحترام تسيير المعهد حسب قوانينه (59.10 المتعلق بالبريد والمواصلات و01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي) وأعراف التعليم العالي الجاري بها العمل في كل مؤسسات التعليم العالي. وهذا رغم المبادرات العديدة التي قام بها المكتب المحلي للحوار مع هذه الإدارة والتي لم تتوج بأي اتفاق، ورغم العديد من المهل التي أعطتها النقابة لهذه الإدارة لتنكب بجدية على مطالب الأساتذة، بعد اضرابات الأساتذة لأيام 14 و 16 أكتوبر و3 دجنبر ووقفتهم الاحتجاجية أمام إدارة المعهد ليوم 26/11/2019.

وبعد نقاش مستفيض، جدي ومسؤول، هم مختلف الإشكالات المطروحة قرر الجمع العام ما يلي :

1) تنظيم وقفة احتجاجية أمام إدارة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات يوم الخميس 12/12/2019 من الساعة الثانية إلى الثالثة بعد الزوال، للمطالبة ب:
أ‌) تلبية كل مطالب الأساتذة الواردة في ملفهم المطلبي الصادر عن الجمع العام ليوم 16/10/2019.
ب‌) التراجع الفوري على القرار غير القانوني وغير الموضوعي القاضي بإحالة الأستاذ احمد باطاس على التقاعد قبل نهاية السنة الجامعية، احتراما لطلب الشعبة وإدارة المعهد ومجلس المؤسسة ونقابة الأساتذة. واحترام هذا الحق القانوني بالنسبة لكل الأساتذة وفي كل سنة كما هو الشأن في مختلف مؤسسات التعليم العالي.
2) مساندة النقابة لكل الأساتذة الذين يقدمون دعاوي أمام القضاء لها علاقة بالملف المطلبي للنقابة وبمواقفها، مع إمكانية استعمال النقابة أيضا لحقها في اللجوء إلى القضاء في نفس الإطار.
3) تحميل إدارة الوكالة كامل مسؤولية عواقب تماديها في عدم تناول مطالب الأساتذة المشروعة بالجدية والمسؤولية اللازمة، وترك باب الحوار معها دائما مفتوحا على أمل تحقيق مطالب الأساتذة.
4) ترك الجمع العام مفتوحا وتفويض المكتب صلاحية الدعوة لمواصلته في أي وقت يراه مناسبا لاتخاذ القرارات اللازمة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*