swiss replica watches
المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي بوجدة يدين كل الممارسات الصادرة عن البوليزاريو في الكركرات – سياسي

المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي بوجدة يدين كل الممارسات الصادرة عن البوليزاريو في الكركرات

عقدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بوجدة يوم السبت 21 نوفمبر 2020 ، المجلس الإقليمي _ دورة ” دفاعا عن وحدتنا الترابية والوطنية ” ، بحضور عضو المكتب السياسي والنائبة البرلمانية  ابتسام مراس ، سعيد بعزيز النائب البرلماني والمنسق الجهوي للاتحاد الاشتراكي بجهة الشرق ، أعضاء المجلس الوطني ومجموعة من الأطر والفعاليات الاتحادية بوجدة .
افتتح الاجتماع  حسن بنعيني الكاتب الإقليمي وعضو المجلس الوطني بعرض سياسي قارب فيه أهم القضايا التي يجب الاشتغال عليها ( القضية الوطنية ، الوضعية الوبائية بجهة الشرق ومسألة التنظيم الحزبي والتحضير للاستحقاقات القادمة ) ، وهي القضايا التي تناولها بتفصيل عرضا عضو المكتب السياسي والمنسق الجهوي .
ركزت كل العروض على مسار وتطور القضية الوطنية الأولى للمغرب ملكا ومؤسسات وشعبا ، وما حدث بمنطقة الكركرات من أفعال من قبل البوليزاريو في تحد سافر لقرارات الأمم المتحدة ، وضدا على التوجه العام لايجاد حل سلمي متوافق عليه بين المغرب والأطراف المعنية بهذا النزاع المفتعل …’

وأكد بيان للمجلس الاقليمي توصلت به “سياسي” انه “وانسجاما مع هويتنا السياسية ، كاستمرار شرعي وطبيعي لحركة التحرير ، وانطلاقا من قناعتنا الراسخة بمغربية الصحراء ؛ وبعد تثمين جميع المواقف الوطنية و المبدئية التي تضمنها البيان السياسي للحزب ، تم التأكيد على الانخراط المبدئي واللامشروط لكافة الاتحاديات والاتحاديين في كل المبادرات التي تنخرط فيها بلادنا من أجل الدفاع عن وحدتنا الترابية . وتسجيل الدبلوماسية الفعالة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي وجه أزيد من 160 رسالة الى كل من الأممية الإشتراكية والتحالف التقدمي ومختلف الأحزاب الإشتراكية الديموقراطية عبر العالم ، لشرح وتوضيح مستجدات الوضع في الصحراء المغربية ، على اثر التدخل السلمي الاخير للقوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركرات أمام حركة المرور وتدفق البضائع ….”

وأضاف البيان انه ” وبعد نقاش جاد ومسؤول وبروح وطنية عالية ، فإن المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي بوجدة :
_ يدين كل الممارسات الصادرة عن البوليزاريو في الكركرات وفي غيرها بهدف تحريف مسار المفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة .
_ يعبر عن استنكاره للمواقف التي صدرت عن البوليزاريو ( حرب قطاع الطرق ، الاعلان عن عدم احترام وقف اطلاق النار …) في تحد سافر وانتهاك لقرارات الأمم المتحدة واختيارات المنتظم الدولي .
_ يوجه تحية تقدير واحترام للقوات المسلحة الملكية وقائدها الأعلى جلالة الملك محمد السادس على عملها البطولي ، حيث مرت عملية تطهير الممر وفق بروتوكول خاص ، وفي احترام تام للقرارات الأممية وبمتابعة دقيقة من المينورسو في المنطقة ، والتي نوهت غير ما مرة بسلوك القوات المسلحة في تقارير الأمين العام لمجلس الأمن قصد تأمين الحركة الطرقية المدنية والتجارية من المغرب الى موريتانيا ، ومنها الدول الافريقية جنوب الصحراء .
_ يحيي، اعضاء الفريق الاشتراكي ، ويقدر حضورهم النوعي والفعال في لجن مجلس النواب ، ومتابعة المسألة الاجتماعية والصحية والاقتصادية بجهة الشرق .
_ يدعو كافة الاتحاديات والاتحاديين الى الانخراط الواعي والهادف ، الجدي والفعال في التحضير للاستحقاقات القادمة لرفع التحدي وكسب الرهان .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*